free statistics تعرّف على الاطعمة التي تساعدك على الحصول على النوم العميق – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / تعرّف على الاطعمة التي تساعدك على الحصول على النوم العميق

تعرّف على الاطعمة التي تساعدك على الحصول على النوم العميق

الأرق هو ان تبقى نائما عدد ساعات غير كافية لمدة شهر على الأقل وهذه المشكلة يمكن ان تسبب الكثير من المتاعب في الحياة اليومية ولا تعطينا ابدا احساسًا بالراحة.

 

يمكن ان يكون الطعام هو الداعم الاقوى لنوم عميق ومريح اثناء الليل بعض الذين يعانون من الأرق يستيقظون اثناء الليل ويكون السكر في دمهم منخفض جدا لذلك فالبروتين الكافي والدهون الصحية تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم والسماح للكبد بالتعامل بشكل افضل مع السكر اثناء الليل كما ان الطعام الصحي يعزز من انتاج الناقلات العصبية في الدماغ مما يعطبك نوم اهدأ.

اطعمة للنوم العميق:

1- الأسماك: الأسماك غنية بالتربتوفان، وهو حمض أمينى يرفع من مستويات السيروتونين اللازمة لبناء الميلاتونين، حيث إن الميلاتونين هو الهرمون الذى يساعد على التحكم فى النوم.

2- منتجات الألبان: كوب من الحليب الدافئ يمكن أن يساعدك على النوم، ومنتجات الألبان غنية فى تعزيز الميلاتونين الكالسيوم، وعدد من الدراسات تقول أن نقص الكالسيوم قد يجعل من الصعب أن تنام نومًا عميقًا.

3- المكسرات: المكسرات غنية بالمغنيسيوم والكالسيوم، كما تحتوى على المعادن التى تساعد على تعزيز النوم، بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة الموجودة فى المكسرات التى يمكنها تحسين مستويات السيروتونين الخاص بك، وتوفر البروتين الذى يساعد فى الحفاظ على استقرار مستوى السكر فى الدم، ما يساعد على تعزيز النوم.

4- الحمص: الحمص، غنى ليس فقط بالتربتوفان، ولكن أيضًا بحمض الفوليك وفيتامين B6، حيث إن حمض الفوليك يساعد على تنظيم أنماط النوم خاصة فى كبار السن، وفيتامين B6 يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم الخاصة بك.

5- الشاى الأخضر والبابونج والنعناع: البابونج هو عشب يستخدم بنجاح للأرق منذ آلاف السنين، وقد ثبت أن النعناع أيضًا يستخدم للحد من التوتر وتعزيز النوم، بالإضافة إلى الشاى الاخضر الذى يحتوى على الثيانين، وهو من الأحماض الأمينية التى تساعد على الحد من التوتر وتعزيز الاسترخاء.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

العمل المثير للتوتر يؤدي للإصابة بـ 5 أنواع من السرطان

وجدت الأبحاث أن العمل في وظيفة مرهقة لمدة 15 عاما يزيد من خطر الإصابة بخمسة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *