free statistics في اعترافات ابن الطبيب بيّوض: “إمام جامع أقنعني بالسفر إلى سوريا”… – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / في اعترافات ابن الطبيب بيّوض: “إمام جامع أقنعني بالسفر إلى سوريا”…

في اعترافات ابن الطبيب بيّوض: “إمام جامع أقنعني بالسفر إلى سوريا”…

اعترف نجل الطبيب بيّوض، “أنور بيّوض”، أنه التحق بتنظيم داعش الإرهابي صحبة خطيبته “فرح” من أجل تقديم خدمات وصفها بـ”الإنسانية” لمن أسماهم “ضحايا” وليس من أجل القتال.

مضيفا أنه كان يتحدّث إلى بعض أصدقائه في تونس من المنتمين إلى الفكر المتطرف والذين أقنعوه بضرورة القيام بما أسموها “أعمالا خيرية”، وعندما بات يتردّد على مسجد بحي النصر ومسجد آخر بالعاصمة تم استدراجه وإقناعه من قبل إمام جامع للقيام بما وصفه بـ”أعمال إنسانية” مقنعا إياه بأن المجموعات الموجودة في سوريا هدفها حماية الدين الإسلامي المستهدف.

لكنه اعترف بأن هناك تجاوزات وسفك دماء وقتل وذبح واعتداءات لاإنسانية صارخة جعلته يرفض البقاء خاصة انهم طلبوا منه الخروج إلى ما يسمى بـ”الجهاد” والقتال وبأنه مطلوب صحبة زوجته عرفيا للتدرب على حمل السلاح وسفك الدماء وهو ما جعله يقرر الهروب بمساعدة أطراف سورية وعراقية وتونسية هناك إلى أن وقع في يد الجيش السوري الحر، حسب ما جاء في اعترفاته.

وأضاف انه في تلك الفترة كان والده العميد فتحي بيوض منشغلا بالبحث عنه، بعد ان كان قد وجّه إليه إرسالية قصيرة (SMS)، طالبه فيها بإنقاذه من تنظيم داعش الإرهابي وتجاوزاته الخطيرة في حق الإنسانية.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

السبسي يعلن عن حالة الطوارئ إلى 17 فيفري 2017

بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصّة الأوضاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *