free statistics لماذا وضعت الخارجيّة الأمريكيّة صورة الصادق باي في أكبر قاعة استقبال – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 25 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / لماذا وضعت الخارجيّة الأمريكيّة صورة الصادق باي في أكبر قاعة استقبال

لماذا وضعت الخارجيّة الأمريكيّة صورة الصادق باي في أكبر قاعة استقبال

أكّد موقع “هافينغ بوست” امس الجمعة 01 جويلية 2016، انه تم وضع صورة باي تونس الصادق باي بقاعة “بنجامين فرانكلين” بوزارة الخارجية الامريكية، مشيرة ان ذلك يعود الى قيمة التبادلات التونسية الامريكية خلال فترة حكم الباي.

واكّد ديبلوماسي تونسي لـ”هافينغ بوست” ان هناك هدية تذكارية قدمت بمناسبة زيارة ممثل عن الباي التونسي سنة 1865 لتقديم تعازيه اثر اغتيال الرئيس ابراهام لنكولن اضافة الى تقديم التهنئة بمناسبة نهاية الحرب الاهلية.

واوضح الموع ان قاعة “بنجامين” تقع بالطابق الثامن بوزارة الخارجية الامريكية وهي اكبر غرفة استقبال صممت من قبل “جةن بلاتو” ويتم استخدامها في المناسبات الخاصة مثل حفلات العشاء الدولية.

وقد عادت العلاقات التونسية الامريكية منذ 28 اوت 1797، عندما كانت تونس واحدة من الدول التي وقعت على معاهدة السلام والصداقة مع الولايات المتحدة الامريكية، وتنص العاهدة المذكورة في المادة الاولى على ان يكون هناك سلام دائم بين الولايات المتحدة الامريكية وتونس وايضا صداقة دائمة من شانها ان تعزز اكثر فاكثر.

الصادق باي هو باي هو باي تونس الثاني عشر حكم من سنة 1859 الى غاية سنة 1882، تاريخ وفاته ، وقد اصدر في عهده اول دستور في العالم العربي واول مطبعة رسمية في تونس اضافة الى اصدار اول صحيفة باللغة العربية.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الأربعاء 25 جانفي 2017

يكون الطقس غدا الأربعاء 25 جانفي 2017 وفق المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس أحيانا كثيف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *