free statistics فرنسا تطرد 40 إمام مسجد خطابهم تحريضي – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 28 فبراير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / فرنسا تطرد 40 إمام مسجد خطابهم تحريضي

فرنسا تطرد 40 إمام مسجد خطابهم تحريضي

قال وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف ان أربعين إماما “من دعاة الكراهية” قد تمّ طردهم من الاراضى الفرنسية منذ عام 2012.

وأضاف كازنوف- فى مقابلة مع “اذاعة اوروبا 1”- انه منذ مطلع العام الجارى هناك 22 حالة قيد الدراسة وتم طرد عشرة من الأئمة يحرضون على الكراهية، موضحا ان هذا الاجراء ينفذ تلقائيا مع الأجانب.

وعما اذا كانت الحكومة تنوى إغلاق مئات المساجد بفرنسا التابعة للسّلفيين والتى يقوم بعضها بتغذية التطرّف والإرهاب، أكد كازنوف انه اذا كان هناك جمعيات تدير هذه المساجد وتبين ان أعضاءها يقومون بالتحريض على الكراهية والإرهاب سيتم إغلاق هذه المساجد، وهناك بالفعل ملفات قيد الدراسة.

كان منفذ هجوم “إيزير” الارهابى ياسين صالحى الذى اعترف بقتل رئيسه فى العمل وقطع رأسه قد بدأ يتطرف فى مدينة “بونتارليه” بمنطقة الدو (شرق فرنسا) فى مطلع عام 2000 اثر اختلاطه برجل يشتبه بمشاركته فى الاعداد لهجمات فى أندونسيا مع عناصر من تنظيم القاعدة.

من ناحية أخرى وصل وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف برفقة نظرائه من المانيا وبريطانيا إلى موقع الهجوم الارهابى فى مدينة “سوسة” حيث شارك فى مراسم لتكريم ضحايا هجوم تونس الارهابى قبل ان يلتقى بعدد من المسئولين التونسيين.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

بالصور/ عروض جوية ومناطيد في الذكرى 104 لنزول طائرات بمطار توزر

تحي مدينة توزر على مدى أيام 26 و27 و28 فيفري 2017 الذكرى 104 لوصول أوّل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *