free statistics بخصوص فضيحة المستلزمات الطبية الفاسدة: وزارة الشؤون الاجتماعية توضّح… – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / بخصوص فضيحة المستلزمات الطبية الفاسدة: وزارة الشؤون الاجتماعية توضّح…

بخصوص فضيحة المستلزمات الطبية الفاسدة: وزارة الشؤون الاجتماعية توضّح…

اشارت وزارة الشؤون الاجتماعية أنها أحالت ملفات الاخلالات المسجلة في استعمال مستلزم طبي(stent actif) منتهي الصلوحية الى الجهات القضائية المختصة للبت فيها .
مؤكدة على تقديم شكاية الى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بتاريخ 27 جوان 2016 والذي تعهد فيها بالبحث والتحقيق بداية من يوم 29 جوان 2016 .
كما شددت الوزارة على تنسيقها مع وزارة الصحة العمومية لتدارس السبل الكفيلة بتنظيم مسالك الشراءات والتوزيع لمثل هذه الالات الطبية، مبينة ان سلامة المرضى هي مسؤولية مشتركة بين كافة الأطراف المتدخلة في المسار العلاجي للمضمون الاجتماعي.
يذكر ان وزارة الشؤون الاجتماعية قد اصدرت السبت الفارط بلاغا توضيحيا، بعد تأكد استعمال احدى المصحات لمستلزمات منتهية الصلوحية، حيث ذكر البلاغ ان “وزارة الشؤون الاجتماعية قد تولت التنسيق مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض ووزارة الصحة العمومية (تفقدية الطبية بوزارة الصحة العمومية ) لمتابعة هذه التجاوزات. وبعد التدقيق للفواتير المودعة المتعلقة بعمليات تسريح وزرع آلات بالأوعية الدموية والقيام بجملة من أعمال المراقبة والتحقيق المستوجبة في الغرض، وبناءا على ثبوت الاخلالات التي تمثل خطورة على سلامة المرضى ومخالفة صريحة للأحكام القانونية النافذة في مجال العلاقات التعاقدية مع الصندوق ولأخلاقيات المهنة ، فان الصندوق الوطني للتأمين على المرض قرر ايقاف التعامل مع الاطراف المخلة مع إحالة هذه الملفات إلى الجهات القضائية المختصة للبت فيه.”

 

 

توضيح

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

من هو خليل الغرياني وزير الوظيفة العمومية والحوكمة

أعلن اليوم السبت 25 فيفري 2017، رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تحوير وزاري تمّ بمقتضاه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *