free statistics اختفاء 800 طفل في تونس في سنة واحدة – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الإجتماعية / اختفاء 800 طفل في تونس في سنة واحدة

اختفاء 800 طفل في تونس في سنة واحدة

سجّلت وزارة الداخلية 804 حالة إختفاء أطفال خلال سنة 2015 ،تّم التّعهد بها بصفة مباشرة أوب موجب تعليمات النّيابة العموميّة أو بناء على تلقّي إشعارات فوريّة وبرقيات ومناشير تفتيش من مختلف الوحدات الأمنية (شرطة وحرس).

ووفق إحصائيات رسمية تحصّلت عليها وكالة تونس إفريقيا للأنباء من وزارة الداخلية، فقد تمّ تسجيل عودة 801 طفلا أي بنسبة 62،99 % فيحين بقي 3 أطفال بحالة اختفاء أي ما يمثّل نسبة 38،0% تبيّن أنّهم متعودون على الفرار ومعروفون بانحرافهم الأخلاقي.

وبلغ عدد الإختفاءات المسجّلة بوحدات الشرطة 736 حالة و68 حالة لدى وحدات الحرس.

كمل تشير  الإحصائيات ذاتها إلى “إرتفاع عدد الإختفاءات المسّجلة في صفوف الإناث مقارنة بالّذكور، والتي بلغت 541 حالة أي بنسبة 29.67 بالمائة . ويعود ذلك حسب الوثيقة التي تحصلت عليها (وات)، إلى “إلتزام الوّلي بالإعلام عن إختفاء الطّفلة خشية تعّرضها إلى إعتداءات ذات صبغة أخلاقيّة وكذلك رفض المحيط الأسري إعادة إدماجها بعد عودتها، ممّا يدفعها إلى الفرار من جديد.

ومن أهّم أسباب إختفاءات الأطفال الّذكور، الإنقطاع المبّكر عن الّدراسة والبحث عن عمل وترّدي النتائج الّدراسيّة. أما بالنسبة إلى الإناث فإن أسباب الإختفاءات تعود بالأساس إلى الّضغط الّنفسي والمعنوي من قبل الولي على الطّفلة والّرقابة المشّددة على علاقات الطّفلة والتّقصير في الإحاطة والتّربية، بالإضافة إلى توتّر علاقة الأب بالإبنة في الأغلب وهو ما يجرّها إلى الفرار.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

قضية التفريط في نزل قيمته فاقت المليار.. هذا ما قضيت به المحكمة في حق بن علي وصخر الماطري ورضا قريرة

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتتدائية بتونس سفيان السليطي، اليوم الجمعة 24 فيفري، أن الدائرة الجنائية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *