free statistics شائعة بناء كنيسة تُشعل فتيل أزمة طائفية جديدة في محافظة المنيا – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / غير مصنف / شائعة بناء كنيسة تُشعل فتيل أزمة طائفية جديدة في محافظة المنيا

شائعة بناء كنيسة تُشعل فتيل أزمة طائفية جديدة في محافظة المنيا

قالت الكنيسة المصرية إن 4 منازل لمسيحيين حرقت وتم طرد أسرها في قرية بمحافظة المنيا، وسط البلاد على خلفية شائعة بناء كنيسة أثارت المسلمين بالقرية.

وجاء ذلك في بيان باللغتين العربية والإنجليزية، بعنوان “بيان مطرانية سمالوط بخصوص أحداث قرية كوم اللوفي”، ونشره المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، بولس حليم، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأوضحت الكنيسة أن مواطنا قبطيا يدعي أشرف خلف وشقيقه شرعا في البناء على قطعة أرض في تلك القرية مملوكة له، فصارت شائعة مفادها الشروع في بناء كنيسة.

وأضافت الكنيسة أن أجهزة الأمن تدخلت واستدعت صاحب المنزل ليوقع على وثائق تقر بأن البناء معدّ لغرض السكن وليس لأداء الشعائر الدينية، مشيرة إلى أن تدخل السلطات الأمنية لم يمنع أهالي القرية من التجمهر والاعتداء على منزل أشرف خلف والعديد من المنازل المملوكة للأقباط هناك.

وأشار البيان إلى أن الاعتداءات أسفرت عن حرق 4 منازل وطرد أشرف وجميع أفراد عائلته من منازلهم.

هذا وطالبت الكنيسة الأرثوذكسية من السلطات المصرية تعويض وبناء منازل الأقباط التي تم نهبها وحرقها، والموافقة على تصريح بناء الكنيسة المقدم منذ عشر سنوات في أرض تابعة للمطرانية، مشددة في السياق أنه لا مكان للجلسات العرفية للتصالح إلا بعد تطبيق القانون.

يذكر أن محافظة المنيا كانت قد شهدت أكثر من موجة عنف طائفية، دامية كانت أبرزها أواخر عام 2013، حيث أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وإضرام النار في عدد من الكنائس والمنازل في عدة قرى، على خلفية اكتشاف علاقة عاطفية بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة، وبسبب خلاف على قطعة أرض.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

القيروان-الشراردة: تلاميذ المعهد الثانوي يدخلون في إضراب.. التفاصيل

نفّذ تلاميذ المعهد الثانوي بالشراردة إضرابا عن الدراسة منذ صباح اليوم احتجاجا على ما اعتبروه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *