free statistics سجن النساء بمنوبة:سهرة فنية رمضانية بحضور وزير العدل ووالي منّوبة – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / سجن النساء بمنوبة:سهرة فنية رمضانية بحضور وزير العدل ووالي منّوبة

سجن النساء بمنوبة:سهرة فنية رمضانية بحضور وزير العدل ووالي منّوبة

افتتح وزير العدل، عمر منصور السهرة الرمضانية التي احتضنها سجن النساء بمنوبة بهذه العبارات

“لم تعد السجون التونسية مجرّد أبنية ضيقة يتمّ فيها عزل السجناء عن المجتمع وإقصاؤهم، بل صارت مؤسسات لها وظيفتها الإجتماعية الكامنة في إستغلال فترة سلب الحرية في إصلاح المحكوم عليهم وتأهيلهم بهدف إعادة دمجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم” ..

وأضاف خلال التظاهرة التي حضرها بالخصوص والي منوبة ومدير عام السجون وأعضاء في البرلمان عن الجهة وعدد من ممثلي المجتمع المدني، أن مختلف الأنشطة التي تشهدها السجون التونسية تندرج في إطار الإتفاقيات الممضاة بين وزارة العدل ووزارة الثقافة والمحافظة على التراث، من جهة ووزارة الشباب والرياضة، من جهة ثانية، حول تخصيص برامج ثقافية وعروض فنية وأنشطة رياضية لفائدة المساجين.
واعتبر منصور أنه “لا إصلاح ولا تأهيل أرقى من الفن، لأن الفن في خدمة المجتمع”، معلنا في هذا الصدد عن الشروع في تركيز أجهزة هاتف “تاكسيفون” بسجن المنستير وكذلك منوبة وبرج الرومي قبل عيد الفطر، بما يمكن السجناء من الإتصال بعائلاتهم ومحادثتهم عبر الهاتف، تحت رقابة إدارات السجون.
وتضمن برنامج السهرة التي نشطتها الإعلامية يسر الحزقي والفنان عاطف بن حسين وذلك في ربط مباشر مع الإذاعة الوطنية في إطار برنامج “الدار الكبيرة”، عددا من الفقرات الفنية التي أثثتها فرقة للفنون الشعبية وعدد من الأصوات التونسية الطربية التي تطوعت لمشاركة السجينات إحدى أمسيات رمضان.
كما حضر هذه التظاهرة ثلة من ألمع نجوم المسلسلات الرمضانية، تفاعلت معهم السجينات اللاتي ساهم بعضهن في تأثيث فقرات السهرة بإنتاجاتهن الشعرية التي عبرن فيها عن مشاعرهن وأحاسيسهن المثقلة بالخوف والذكريات الأليمة وكذلك بالتوق إلى الحرية. وقد تواصلت السهرة إلى وقت متأخر عبر خلالها السجينات عن أملهن في إعادة التجربة مع تنظيم مثل هذه التظاهرات التي “تخفف عنهن شعورهن بغربة السجن وألم الوحدة والشوق إلى عائلاتهن”.
Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

انجيلا ميركل تزور تونس وتلقي كلمة في مجلس نواب الشعب في هذا التاريخ

نظم مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2017 اجتماعا طارئا للنظر في الزيارتين المرتقبتين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *