free statistics العباسي يقبل بالهدنة الاجتماعية ولكن بشروط | شبكة المدار نيوز
الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / سياسة / العباسي يقبل بالهدنة الاجتماعية ولكن بشروط
nom de ton image
mahdi888

العباسي يقبل بالهدنة الاجتماعية ولكن بشروط

قال الامين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي إنه لا يمكن الحديث عن هدنة في المطلق دون تقديم مضامين تؤمن وقوعها، وذلك في ردّه على مقترح إقرار هدنة إجتماعية بسنتين في الوثيقة المتعلقة بمبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
وبيّن العباسي في تصريح إعلامي إثر جلسة المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية الإربعاء 29 جوان 2016 أن الحديث عن هدنة اجتماعية في الوقت الراهن يتطلب جملة من الإجراءات إضافة إلى الإبتعاد عن عدّة محاذير قائلا: “لسنا ضد الهدنة لكن نقبلها بالشروط التي يمكن أن توفر الإستقرار الإجتماعي”.
وأضاف أنه لا يمكن لهذه الهدنة أن تكون حول مضامين وعمل الحكومة بالنسبة للمرحلة القادمة، مؤكدا في الآن نفسه أن الهدنة الإجتماعية أو الإستقرار الإجتماعي يتمّ عبر مجلس الحوار الإجتماعي.
ودعا في هذا الإطار مجلس نواب الشعب إلى النظر في مشروع القانون المتعلق بإحداث المجلس الوطني للحوار الاجتماعي، وذلك للتمكن من مأسسة الحوار الإجتماعي وتوفير كافة الآليات لمعالجة المشاكل الإجتماعية والإقتصادية.
وأكد حسين العباسي أن الإتحاد مع الإستقرار الإجتماعي لكن في ظل توفير الآليات الكفيلة بذلك، مبينا أن الهدنة تتطلب تقديم مضامين تؤمن وقوعها وتكون نتيجة لحوارات بين الاطراف الإجتماعية.
وبالنسبة لجلسة المشاورات التي التأمت أمس الاربعاء بقصر قرطاج، قال العباسي إنها شهدت تقديم الإتحاد العام التونسي للشغل الوثيقة الخاصة به اضافة إلى الاستماع إلى كل المشاركين بما في ذلك رئيس الدولة مضيفا أنه تم التوافق بعد تبادل الآراء والتوافق على إجتماع الخبراء أو من ينوب المنظمات والأحزاب بعد الغد الجمعة لقراءة الأوراق المقدمة والخروج بورقة عمل تضبط مضامين عمل الحكومة القادمة.

(وات)

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

amermehrzi

عميد المحامين يمنع من الدخول الى مجلس النواب

منع اليوم عميد المحامين عامر المحرزي من دخول مجلس نواب الشعب، وقد استنكرت النائبة عن التيار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع