free statistics منظمة الدفاع عن المستهلك تحذّر من شراء الألعاب وحلويات العيد – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / منظمة الدفاع عن المستهلك تحذّر من شراء الألعاب وحلويات العيد

منظمة الدفاع عن المستهلك تحذّر من شراء الألعاب وحلويات العيد

دعت منظمة الدفاع عن المستهلك في بلاغ لها أمس الأربعاء، كافة المستهلكين إلى التسوق من نقاط بيع مقننة عند اقتناء ألعاب الأطفال بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر. واوصت بالتزام الحذر في ظل انتشار ظاهرة بيع الألعاب النارية بطريقة عشوائية بالأسواق الموازية، التي تعتمد التهريب والتقليد مصدرا لسلعها.
وذكرت المنظمة بالحوادث والاضرار التي تنجر عن استعمال هذه النوعية من الألعاب على الأطفال، نظرا لمخاطرها الصحية الناجمة عن افتقارها لشروط الجودة.
وأعتبرت أن استهلاك هذه السلع، التي تتأتى من مسالك غير قانونية وغير خاضعة للمراقبة، يضر بالاقتصاد الوطني وما تجارتها الا شكل من اشكال استنزاف الأموال. كما شددت على وجوب الحرص على حسن الاختيار والمقارنة في الاسعار عند الاستهلاك استعدادا للعيد.
وأكدت “ضرورة الاعتماد على عنصري الجودة والسعر خلال الاسبوع الأخير من شهر رمضان، الذي يمثل موعدا استهلاكيا سنويا يشهد تهافتا على مختلف السلع استعداد لموعد العيد محذرة في ذات السياق من تفشى الغش والترفيع في الاسعار خاصة عند اقتناء الملابس والحلويات”.
ونصحت بشراء حلويات العيد من محلات نظيفة تحترم منتوجاتها المعايير الصحية، مؤكدة ضرورة عودة التونسي إلى عاداته القديمة في صنع الحلويات في البيت بما يحمي صحته وقدرته الشرائية.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم السبت 21 جانفي 2017

وفق نشرة المعهد الزطني للرصد الجوي فإنّ حالة الطقس ستكون كالآتي: – سحب عابرة بأغلب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *