free statistics السّلطات التّركية تؤكّد مسؤولية “داعش” في تفجيرات مطار اسطمبول | شبكة المدار نيوز
الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية / العالمية / السّلطات التّركية تؤكّد مسؤولية “داعش” في تفجيرات مطار اسطمبول
nom de ton image
السلطات التركية تؤكد مسؤولية “داعش” في تفجيرات مطار اسطمبول

السّلطات التّركية تؤكّد مسؤولية “داعش” في تفجيرات مطار اسطمبول

ثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت مساء الثلاثاء مطار أتاتورك الدولي في اسطمبول أسفرت عن مقتل 36 شخص على الأقل وإصابة 147 آخرين بحسب ما أفادته السلطات التركية في حصيلة أولية.

قوات الأمن دخلت في اشتباك مسلح عنيف مع الإنتحاريين الذين كانوا يطلقون النار عليهم وعلى المسافرين قبل أن يفجروا أحزمتهم الناسفة داخل المطار، دوي التفجيرات خلّف حالة من الهلع الكبير وسط المسافرين الذين اكتض بهم المطار.

عصمان أوشار، شاهد عيان يقول:“كنت أنتظر تغليف حقائبي الثلاث في حين سمعت الانفجار، الشرطة طلبت منا الاستلقاء على الأرض. آلة التغليف كانت تحمينا من تبادل اطلاق النار. كانوا يطلقون النار على الشرطة والشرطة ترد عليهم. شخص كان بجوارنا أصيب، ثم رأينا قنبلة تنفجر. كل من كانوا حولها لقوا حتفهم في الانفجار. قمت ونظرت من خلال النافذة لرؤية اطلاق النار “.

ومباشرة بعد الإعتداء قام رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بزيارة المطار حيث أكّد أنّ كل المؤشرات توحي إلى مسؤولية تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في التفجيرات، أمر كانت قد تداولته بعض الوسائل الإعلامية المحلية نقلا عن مقربين من سلك الأمن.

بن علي يلديريم، رئيس الوزراء التركي، قال:“تحقيقات مصالحنا الأمنية تشير إلى أنّ الإعتداء الإرهابي نفّذه تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، لم تكن هناك أية فجوة أمنية، وحقيقة أن الانتحاريين كانوا يحملون أسلحة زادت كذلك من خطورة الوضع.”

قوات الشرطة التي انتشرت بأعداد هائلة قامت بتطويق المطار كلية لساعات كما تم تعليق كل الرحلات التي كانت مبرمجة مساء الثلاثاء من مطار أتاتورك الواقع في الجزء الأوروبي من اسطمبول.

تركيا تعرضت منذ سنة لخمسة اعتداءات دامية بعضها نسبت إلى تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية وبعضها الآخر إلى المتمردين الأكراد.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

5842e10bc4618888758b46b1

تصفية انتحاري حاول تفجير نفسه في عاصمة أذربيجان

أفادت هيئة أمن الدولة في أذربيجان بأن عامليها قضوا على إرهابي حاول تفجير نفسه قرب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع