free statistics “ما طولوهاش وهي قصيرة” الحبيب الصيد يخلف نفسه! – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 13 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / سياسة / “ما طولوهاش وهي قصيرة” الحبيب الصيد يخلف نفسه!

“ما طولوهاش وهي قصيرة” الحبيب الصيد يخلف نفسه!

“ما طولوهاش وهي قصيرة” الحبيب الصيد يخلف نفسه!تعيش الساحة السياسية التونسية منذ ثلاث أسابيع على وقع حالة من “الكرّ والفرّ” بعد اطلاق رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لمبادرة حكومة الوحدة الوطنية، بين تردّد وتحذير وقبول وتهليل…. راوحت المبادرة الرئاسية مكانها فتكثفت حلقات “التشاور” و”التناور”- من المناورات- حول تشكيل “حكومة الوحدة الوطنية المنتظرة. وتحوّل مقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل الى “محجّ” يزوره الرافض والدّاعم للمبادرة.
وفيما كان شقّ حافظ قائد السبسي من نداء تونس يدفع نحو استقالة الصيد فانّ بقية الأحزاب والمنظمات الوطنية لم ترفع “الفيتو” في وجه هذا الأخير، منها الحاكمة والمعارضة والجالسة على ربوة “التنبير” الى المنظمات الوطنية وخصوصا منها الاتحاد العام التونسي للشغل الذي تجنّب تحميل الصيد مسؤولية الفشل واعتبر ان الرباعي الحاكم هو الذي “فشل” في ظلّ الضغط الذي مارسته تنسيقية الأحزاب الحاكمة على الصيد خاصّة بعد التحوير الوزاري الأخير، ويبدو ان اتحاد الشغل لم يغفر الضغط من أجل تغيير وزير الشؤون الاجتماعية السابق أحمد عمار الينبعي وتعويضه بمحمود بن رمضان.
ومن المنتظر أن تعود اللجنة الممثلة للأطراف المكلفة بمتابعة المشاورات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، اليوم للاجتماع في قصر قرطاج بعد ان يلتقي العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي صباح اليوم ليقدم له مقترحات المنظمة الشغيلة.
وحسب مصادر مطلعة فان العدّ التنازلي في اتجاه اختيار رئيس الحكومة سيشتد خلال الأيام القليلة القادمة، وان هناك شبه اتفاق غير معلن من ان البحث عن رئيس حكومة جديد قد يستغرق وقتا طويلا ويبعثر أوراق وحسابات الجميع “واسلم المسالك” هو تجديد الثقة في الحبيب الصيد لرئاسة الحكومة المرتقبة، وحسب ما بلغنا من تسريبات فان الحبيب الصيد عاد في السباق من جديد وأصبح بقاؤه مطروحا بشكل كبير، خصوصا وان مبادرة حكومة وحدة وطنية أوشكت على التبلور وتقديم البرنامج واولويات الحكومة القادمة على مهل.
بنت تونس

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

الباجي قائد السبسي : عودة الارهابيين من بؤر التوتر غير مؤكّدة

كشف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إن عودة الإرهابيين من بؤر التوتر إلى تونس غير مؤكدة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *