free statistics وزير الدفاع يشرف على موكب لتوسيم عسكريين.. – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزير الدفاع يشرف على موكب لتوسيم عسكريين..

وزير الدفاع يشرف على موكب لتوسيم عسكريين..

تولّى وزير الدفاع الوطني السيد فرحات الحرشاني يوم الاثنين 27 جوان 2016 بمقر الوزارة تقليد ثلة من العسكريين رتبهم الجديدة، وتوسيم مجموعة أخرى بالوسام العسكري، داعيا إياهم إلى الثبات على المنهج السليم وأن يواصلوا القيام بمهامهم النبيلة بكل حماس وانضباط واعتزاز للمساهمة في استتباب الأمن وحماية الحدود البرية والبحرية والجوية.

وأكد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة ان الوزارة تولي أهمية كبرى بالجانب المعنوي، وفي هذا المجال، فهي تحرص على تعزيز الإحاطة الاجتماعية بالعسكريين وعائلاتهم وكذلك المدنيين، في مجالات السكن والصحة والحيطة الاجتماعية.

ففي مجال السكن، تم وضع برنامج يمتد على 5 سنوات من سنة 2016 إلى سنة 2020 لبناء وشراء 1000 وحدة سكنية فردية للكراء لفائدة العاملين بالمؤسسة العسكرية، عسكريين ومدنيين. وفي هذا المجال، تم خلال هذه السنة اقتناء عدد من المساكن، والشروع في بناء مساكن أخرى بالقصرين والكاف وعين دراهم ومنزل بورقيبة.

ودعما للمرافق الصحية في المناطق الداخلية، وتقريبا للخدمات الصحية إلى العسكريين وعائلاتهم، انطلقت أشغال توسعة المستشفى العسكري بقابس، وتهيئة المستشفى الميداني العسكري برمادة، وإعادة تأهيل قسم طب الأسنان بالمستشفى العسكري ببنزرت. كما انتهت أشغال بناء وتجهيز مصحتين متعددتي الاختصاصات بتطاوين والكاف، بالإضافة إلى القيام بالدراسة الأولية لبناء مصحتين مماثلتين، بولايتي القصرين وقبلي، والشروع في تهيئة الأرض المخصصة للمصحة متعددة الاختصاصات بالعوينة بالعاصمة.

كما تعمل وزارة الدفاع الوطني على مزيد الإحاطة الاجتماعية بالعسكريين بمختلف أصنافهم، وتقديم العون والرعاية الصحية والنفسية لعائلات وأبناء العسكريين الذين استشهدوا فداء للوطن، وكذلك بالجرحى من العسكريين الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم المقدس.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

السبسي يعلن عن حالة الطوارئ إلى 17 فيفري 2017

بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصّة الأوضاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *