free statistics 5 أطعمة تجنّب النّساء التّقدم في العمر – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / متفرقات / 5 أطعمة تجنّب النّساء التّقدم في العمر

5 أطعمة تجنّب النّساء التّقدم في العمر

اشارت دراسة أجريت للبحث عن العلاقة بين العادات الغذائية ومشكلات الحركة في جامعة هارفارد، إلى أن تناول البرتقال والتفاح والكمّثرى والخس وعين الجمل، يمكن أن يجعل السيدات قادرات على الحركة والقيام بالأنشطة اليومية في مراحل العمر المتقدمة. وأوضح الباحثون أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الفاكهة والخضروات والقليل من المشروبات السكرية والملح والدهون غير المشبعة بصفة عامة، تخفض معدلات الضعف لدى النساء مع التقدم في العمر. وأشار الباحثون إلى أن الدراسة شملت فقط السيدات، الأمر الذي يجعل نتائجها قد لا تنطبق على الرجال.

من جانبه أكّد الدكتور فرانسيس جرودستين الأستاذ في جامعة هارفارد، أنّ نتائج الدّراسة تعد إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأدلّة التي تعظم من الفوائد المترتبة على اتباع نظام غذائي صحي للمرأة.
وكانت دراسات سابقة أكدت أن تناول حفنتين من المكسّرات أسبوعيا، لها نفس التأثير على إطالة عمر النساء مثل الركض 4 ساعات أسبوعيا، كما أثبتت أيضاً أن الجوز يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسّكري، ويمنع الإصابة بالزهايمر وسرطان الثدي، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة أكثر من المكسرات الأخرى. كما خلصت دراسة أجرتها جامعة ميتشغن العام الماضي إلى أن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة صغيرة واحدة في اليوم يتجنبون زيارة الطبيب عدة مرات في السنة بنسبة 9%.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

ألمانيا/ مقتل شابّ تونسي رميا بالرصاص على يد الشرطة الألمانية

 قُتل الشاب محمد أمين حمدي أصيل ولاية سيدي بوزيد البالغ من العمر 30 سنة على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *