free statistics أسلحة أمريكيّة للمعارضة السوريّة تباع في السّوق السّوداء – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / أسلحة أمريكيّة للمعارضة السوريّة تباع في السّوق السّوداء

أسلحة أمريكيّة للمعارضة السوريّة تباع في السّوق السّوداء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأردنيين، أن أفرادا بالمخابرات الأردنية سرقوا أسلحة أرسلتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والسعودية إلى الأردن لمقاتلي المعارضة السورية، وقاموا ببيعها لتجار سلاح في السوق السوداء.

وقال تحقيق مشترك لنيويورك تايمز والجزيرة، إن بعضا من الأسلحة المسروقة استُخدم في إطلاق نار في نوفمبر أدى إلى قتل أمريكيين اثنين وثلاثة آخرين في منشأة تدريب للشرطة في عمّان.

وكانت السلطات الأردنية قد قالت في نوفمبر، إن ضابطا أردنيا قَتَلَ بالرصاص متعاقدين أمنيين اثنين مع الحكومة الأمريكية ومدربا من جنوب إفريقيا وأردنيين اثنين في منشأة تدريب للشرطة، تمولها الولايات المتحدة قرب عمان قبل قتله في تبادل لإطلاق النار

وسرقة هذه الأسلحة التي انتهت قبل أشهر بعد شكاوى من الحكومتين الأمريكية والسعودية، أدت إلى توافر كم كبير من الأسلحة الحديثة في السّوق السّوداء لتجارة السّلاح.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أردنيين، إن الضباط الأردنيين الذين كانوا جزءا من الخطة “حققوا ربحا غير متوقع ” من بيع الأسلحة، واستخدموا هذه الأموال في شراء أجهزة أيفون وسيارات رياضية وسلع كماليّة أخرى .

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

متابعة: الإبقاء على لطفي العماري في حالة سراح

بعد أن تم اليوم إستنطاق الإعلامي لطفي العماري، قرر قاضي التحقيق بالمكتب 18 بالمحكمة الإبتدائية بتونس، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *