free statistics خطيــــــر: ماء الحنفيات يهدد بالسرطان… – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / خطيــــــر: ماء الحنفيات يهدد بالسرطان…

خطيــــــر: ماء الحنفيات يهدد بالسرطان…

كشفت التحاليل الميكروبيولوجية والفيزيائية التي قامت به جمعية “اس او اس بيئة “ في 30 ماي المنقضي على الماء الصالح للشرب داخل خمس منازل بأماكن مختلفة من ولاية بن عروس، أن السّكان مهددين بمرض السرطان جراء مياه الحنفيات.

واثبتت التحاليل ان ما لا يقل عن 7 مكونات من مجموع 20 غير مطابقة للمعايير الوطنية والدولية، كما كشفت احتواء هذا الماء على اكثر من 992 ملغ من الكلور بينما تنص المعايير على الا يتجاوز الكلور 500 ملغرام في اللتر الواحد، ومادّة الكلور على الرغم من أن لها قدرة كبيرة على تعقيم المياه لكن تسرب كميات زائدة منه قد يجعل جسم الإنسان أكثر عرضه للسرطان.

ووفق ذات التحاليل فقد تضمنت عينة الماء التي تم الاعتماد عليها على 3.54 ملغ من النحاس فيما يفترض ألا يتعدى كمية النحاس 0.2 ملغ في اللتر الواحد.

اذ بإمكان مادة النحاس ان تتحول الى مكون سام في حالة زيادة معدله عن القدر الكافي، وتؤدي كثرته إلى اصابات عدة على غرار الإسهال والغثيان وضغط الدم وأمراض الكلى وآلام المعدة وتضرر الجهاز العصبي، فضلا عن اضطرابات ذهنية وانفعالية منها التوحد والهذيان.

اما مادة المنغنيز فقد تمخضت التحليل المخبرية عن توفره ب 1.32 ملغ في اللتر فيما يفترض الا تتجاوز 0.5 ملغ في اللتر الواحد. مما يخلف قصورا في المستوي الفكري ويقلل الذكاء الفكري للأطفال، وفق ما تؤكده بعض الدراسات..

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

فظيع/ تلميذتان منقّبتان تستغلّان والدتهما للسّفر إلى داعش

مثُلت اليوم الجمعة 20 جانفي 2017، أمام الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *