free statistics الحارسة الشّخصيّة للقذافي تكشف سرّ تجنيده للنّساء – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / الحارسة الشّخصيّة للقذافي تكشف سرّ تجنيده للنّساء

الحارسة الشّخصيّة للقذافي تكشف سرّ تجنيده للنّساء

كشفت عائشة عبد السلام محمد علي وهي واحدة من اعلى ضباط النساء في جيش معمر القذافي وكانت المسؤولة الشخصية عن حراسته وتأمينه، سر تجنيده للنساء.

وقالت عائشة، التي تحمل رتبة عقيد إنها غير متزوجة، جاءت من بلدة تراغن جنوبي ليبيا، لتنضم للجيش الليبي عام 1984، مفسرة سرّ ضم القذافي للنساء بأنه يريد أن يصور للعالم أن نساء ليبيا يتمتعن بنفس حقوق الرجل، كما كان يفضل دائما غير المتزوجات كي يتفرّغن لهذه الوظيفة”.

وقالت العقيد أنّها كانت أحد أعلى الضّباط النّساء في الجيش، وعضوا في الحرس الثّوري الليبى، كما كانت المسؤولة حتى وقت قريب عن أشهر مجموعة من الحارسات في العالم.

وأشارت إلى أنّ القذافي كان يريد دائما أن تلازمه 3 نساء بشكل دائم، حين يذهب لأي مكان داخل ليبيا، إلا أنه كان يطلب حارسة رابعة في رحلاته الخارجية، قائلة: “كنت أنا من يقوم باختيار حارسات القذافي، وكانت الفتيات يشعرن بسعادة شديدة حينما أختار إحداهنّ لملازمة القذافي”.

وحول معيار الجمال بالنسبة للقذافي قالت عائشة: “الجمال لم يكن المعيار الأساسي، بل المعيار الأساسي أن تكون الفتاة طويلة القامة، حتى تظهر خلف القذافي فارعة القامة والبنيان، وقد يسمح بوضع القليل من المكياج”. وأوضحت أن عائشة، التي لم ترافق القذافي في أي من رحلاته الخارجية، صاحبته فقط أثناء زيارته لمدينة سرت.

وألقى الثّوار القبض على عائشة الاسبوع الماضي بعد اشتباك عنيف جدّا في مدينة الزوايا التي تقع على بعد خمسين كيلومترا من جنوب طرابلس.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *