free statistics خطير: بلال الشواشي تسلّل إلى تونس للقيام بعمليات إرهابية ووزارة الداخلية تتكتّم – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / خطير: بلال الشواشي تسلّل إلى تونس للقيام بعمليات إرهابية ووزارة الداخلية تتكتّم

خطير: بلال الشواشي تسلّل إلى تونس للقيام بعمليات إرهابية ووزارة الداخلية تتكتّم

أوردت جريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم السبت 25 جوان 2016، أنّه صار من شبه المؤكّد عودة القيادي في تنظيم “داعش” الإرهابي والناطق الرسمي السابق باسم تنظيم “أنصار الشريعة المحظور” بلال الشواشي، متسلّلا من القطر الليبي منذ شهر أفريل الماضي.

الشواشي عاد لقيادة أتباعه في تونس والإشراف على تنفيذ عمليات وهذه العودة تتكتّم عليها وزارة الداخلية وتسابق الزمن لتحديد موقعه وإلقاء القبض عليه خاصّة بعد جمعها لمعلومات دقيقة مفادها تسلّل الشواشي إلى التراب التونسي واتّصاله ببعض المنتسبين لمجموعات إرهابية موالية لتنظيم “داعش” منها مجموعة المنيهلة التي تمّ تفكيكها في شهر ماي الماضي.

المعطيات التي قدّمتها عناصر خلية المنيهلة الإرهابية تفيد بأنّ المشرف الميداني الأوّل على المجموعات الموالية لـ”داعش” في تونس هو بلال الشواشي.

يذكر أنّ التحاق الشواشي بـ”داعش” كان كقيادي في الصفّ الثاني قبل أن يتدرّج بسرعة ليكون في الصفّ الأوّل ويتقلّد عضوية مجلس شورى ولاية الرقّة قبل أن يقع توجيهه من قبل قيادات التنظيم إلى ليبيا في سنة 2015، حيث ظهر لأوّل مرّة في ليبيا خلال مقطع فيديو نشره موقع مقرّب من التنظيم الإرهابي أعلن خلاله الشواشي عن تبنّي التنظيم لعملية محمد الخامس التي استشهد فيها 12 عونا من الأمن الرئاسي.

الشواشي مطارد اليوم من قبل كلّ الأجهزة المختصّة في مكافحة الإرهاب وهو المطلوب رقم 1 في تونس خاصّة بعد أن اكتسب تجربة ميدانية بكلّ من سوريا وليبيا وهو ما يجعله يشكّل أكبر خطر على تونس.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الخميس 19 جانفي 2017

يتميز طقس يوم الخميس 19 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بسحب عابرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *