free statistics مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والماليّة على طاولة “ندوة الرّؤساء” – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والماليّة على طاولة “ندوة الرّؤساء”

مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والماليّة على طاولة “ندوة الرّؤساء”

ينظر اجتماع “ندوة الرؤساء” بمجلس نواب الشّعب المقرّر عقده غدا الجمعة، باشراف محمد الناصر رئيس المجلس، في ضبط رزنامة مناقشة مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية، الذي بادر بطرحه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي. وأضاف المصدر ذاته، ان ” ندوة الرؤساء”، ستنظر كذلك في تنظيم برنامج العمل التشريعي للمجلس الى موفى الدورة العادية الثانية (جويلية 2016)، بالاضافة الى مناقشة استرتيجية عمل المؤسسة التشريعية على المدى المتوسط.

كما سيتم خلال هذا الاجتماع، النظر في منهجية دراسة المخطط الخماسي للتنمية والمصادقة عليه، بالاضافة الى مواضيع متفرقة تهم أولويات المجلس التشريعية للفترة القادمة، وعدد من المسائل ذات العلاقة بالوضع العام في البلاد. يشار الى ان اجتماع “ندوة الرؤساء” يكون مغلقا، ويتكون حسب ما ينص عليه الفصل 60 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب من 37 عضوا، وهم على التوالي نائبا رئيس المجلس، ومساعدو الرئيس ورؤساء اللّجان القارة والخاصة ورؤساء الكتل النيابية، ويرأس اجتماعات هذا الهيكل رئيس المجلس.

وكان رئيس الجمهورية بادر بطرح مشروع قانون للمصالحة الاقتصادية والمالية في بداية شهر جويلية 2015 ، غير أنه أثار جدلا واسعا بين مؤيد ورافض له. وهو يرمي الى تفعيل العدالة التصالحية في مجال الانتهاكات المتعلقة بالفساد المالي والاعتداء على المال العام مع الحفاظ على كشف الحقيقة وجبر الضـرر المالي، وذلك بالاعتماد على إجراءات خصوصية وآجال مختصرة تساهم في تهيئة مناخ ملائم للاستثمار وتعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة، على ان يفضـي إلى غلق الملفات المتعلقة بهذا الصنف من الانتهاكات نهائيا.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

السبسي يعلن عن حالة الطوارئ إلى 17 فيفري 2017

بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصّة الأوضاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *