free statistics حكومة الوحدة الأورو تونسية – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / سياسة / حكومة الوحدة الأورو تونسية

حكومة الوحدة الأورو تونسية

بعضهم يطلق عليها صفة حكومة الوحدة الوطنية…وبعضهم يقول أنها حكومة الانقاذ الوطني… وبعضهم يدّعي انها سوف تكون حكومة كفاءات هذا ما فهمنهه.. ونفهمه من خلال تواصل المشاورات وتعدد اللقاءات وكثرة التصريحات.. الخاصة باختيار حكومة الوحدة الوطنية.. والتي يبدو ان الطريق اليها مازال طويلا..وصعبا..وشاقا..وقد تلزمه عدة تضحيات..وربما تنازلات.

عبدكم المتواضع الى ربه واذا انني اتابع وبكل حزم وعزم..كل هذه المشاورات واللقاءات .. والمفاوضات..واذ الاحظ انها غالبا ما تتجاوز حدودنا..لتصل الى بعض المناطق الاخرى والجهات ..واذ افهم انها تخضع غالبا لبعض التفاهمات.. وحتى بعض الولاءات لبعض هذه الاطراف والجهات .. فلقد خطر ببالي وفي اطار اسهامي ..في محاولة التوصل لما يلزم هذه الحكومة من تسميات.. تستجيب للمواصفات والصفات.. وتتماشى مع ما ننتظره منها .. من انجازات ومن خدمات فسوف اقترح على الجميع تحويل التسمية المتفق عليها من طرف البعض… من حكومة وحدة وطنية الى حكومة وحدة اورو تونسية..

أقول هذا بسبب تأكدي  من الدور الاوروبي الفاعل والاساسي في تحديد خيارات واختيارات وحتى مواصفات هذه الحكومة بالذات.بدليل ان أغلب الطامعين في نيل خيرها… قد كثفوا هذه الايام من السفرات ومن التنقلات ومن التقابل مع الاطراف مع الاطراف الاوروبية الفاعلة والقادرة على رسم التوجهات.. بواسطة التدخل في شؤوننا.. وبالتحكم الواضح في سن المسارات وفي اختيار السياسات.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

بالفيديو/ سمير الوافي يتحول الى ”حزّاز” وسط عركة عنيفة بين وليد جلّاد وخالد شوكات

أكّد الاعلامي سمير الوافي أنّ حلقة  الأحد القادم في برنامج “لمن يجرؤ فقط” شهدت تشنّجا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *