free statistics كوريا الشمالية:”أصبح لدينا القدرة على مهاجمة أهداف أمريكية في منطقة المحيط الهادي” – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / كوريا الشمالية:”أصبح لدينا القدرة على مهاجمة أهداف أمريكية في منطقة المحيط الهادي”

كوريا الشمالية:”أصبح لدينا القدرة على مهاجمة أهداف أمريكية في منطقة المحيط الهادي”

بعد أن أشرف الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونج اون” على اختبار لاطلاق صاروخ باليستي إستراتيجي متوسط المدى صرح أن بلاده أصبح لديها القدرة على مهاجمة المصالح الأمريكية في منطقة المحيط الهادي.

 ونقلت وكالة الانباء الرسمية في كوريا الشمالية عن كيم قوله “لدينا المقدرة اليقينية على أن نهاجم بشكل عام وبطريقة عملية الأمريكيين في مسرح العمليات في منطقة المحيط الهادي.”
وقال مسؤولون عسكريون كوريون جنوبيون وأمريكيون ان كوريا الشمالية أطلقت صاروخين متوسطي المدى أمس الاربعاء، واعتبر الصاروخ الأول فاشلا، ووصل الصاروخ الثاني إلى علو مرتفع باتجاه اليابان قبل أن يهوي إلى البحر على مسافة 400 كيلومتر من موقع الاطلاق.
كما أدانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اطلاق الصاروخ قائلتين إنه انتهاك غير مقبول لقرارات مجلس الأمن التابع للامم المتحدة، وقال وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني إن اطلاق الصاروخ مؤشر إلى تصاعد التهديد الكوري الشمالي لليابان.
وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بطلب من الولايات المتحدة واليابان. وكان المجلس فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية في أعقاب تجربتها النووية الرابعة التي أجرتها في جانفي الفارط وإطلاقها لصاروخ بعيد المدى في فيفري الفارط.
Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *