free statistics الجزائر غير قادرة على دفع أجر مدرب أجنبي للمنتخب الوطني! – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الرياضية / الجزائر غير قادرة على دفع أجر مدرب أجنبي للمنتخب الوطني!

الجزائر غير قادرة على دفع أجر مدرب أجنبي للمنتخب الوطني!

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه لم يتم توظيف أي مدرب للمنتخب الوطني لأن “أجور التقنيين من المستوى العالي مرتفعة جدا”. من جهة أخرى، قرر الاتحاد إقصاء نجم المنتخب الأولمبي زين الدين فرحات عن المشاركة في كل المنتخبات الوطنية بعد تغيبه عن معسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية المقبلة في البرازيل.

أفاد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأربعاء أن أجور المدربين الأجانب “من المستوى العالي، غالية جدا” بالنسبة للمنتخب، الذي مازال يبحث عن خليفة للفرنسي كريستيان غوركوف بعد شهرين من مغادرته.

وجاء في بيان توج اجتماع مكتب الاتحاد أنه “في الوقت الحالي لم يتم توظيف أي مدرب” لأن “أجور التقنيين من المستوى العالي مرتفعة جدا”.

 وكان غوركوف، الذي التحق بمنتخب الجزائر في 2014، فسخ عقده بإرادته في أفريل بعدما كان يمتد إلى جويلية 2018.

وأعلن في بداية شهر أفريل  الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الفرنسي كريستيان غوركوف، مدرب المنتخب الوطني، والمرتبط بعقد حتى جويلية 2018 ترك منصبه.

 مدرب المنتخب الجزائري كريستيان غوركوف يندد ويهدد

وأوضح بيان الاتحاد اليوم الأربعاء أن “المسؤولين سيأخذون الوقت اللازم لإيجاد المدرب المناسب الذي يحقق التأهل على الأقل إلى نصف نهائي كأس أفريقيا 2017 والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018”.

ويشرف على المنتخب حاليا مساعد غوركوف الجزائري نبيل نغيز واللاعب السابق يزيد منصوري.

وحل غوركوف (61 عاما) محل البوسني-الفرنسي وحيد خليلوزيتش الذي رفض تجديد عقده مع الاتحاد الجزائري بعد أن قاد “الخضر” إلى إنجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني لكأس العالم بالبرازيل في 2014 للمرة الأولى في التاريخ، حيث خرجوا على يد ألمانيا (1-2 بعد التمديد، الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) التي توجت باللقب لاحقا.

الاتحاد الجزائري يقصي اللاعب زين الدين فرحات من كل المنتخبات الوطنية

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم إقصاء نجم المنتخب الأولمبي زين الدين فرحات عن المشاركة في كل المنتخبات الوطنية، بعد تغيبه عن معسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية المقبلة في البرازيل.

وأفاد بيان نشره الاتحاد في موقعه الإلكتروني الأربعاء بخصوص “حالة فرحات” أن مكتب الاتحاد “قرر إقصاء اللاعب من كل المنتخبات الوطنية” لأنه “تغيب عن معسكر المنتخب الأولمبي الذي يحضر منافسة دولية في غاية الأهمية بالنسبة للبلد”.

واستند الاتحاد في قراره إلى تقارير لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم ومدرب المنتخب الأولمبي السويسري أندريه شورمان، الذي نفى أن يكون سمح للاعب بالتغيب من أجل التنقل إلى فرنسا لتوقيع عقد انضمامه لنادي لوهافر في الدرجة الثانية الفرنسية.

وسبق للجنة الانضباط أن عاقبت فرحات “غيابيا” بتوقيفه عن أي نشاط كروي لمدة ستة أشهر وغرامة 200 ألف دينار (1600 يورو)، وبذلك فقد اللاعب الواعد أي أمل لاستدعائه في المنتخب الأول المؤهل لنهائيات كأس أفريقيا 2017.

وزين الدين فرحات (23 سنة)، الفائز بلقب البطولة المحترفة مع اتحاد الجزائر في الموسم الماضي، كان أحد صانعي التأهل التاريخي لنهائيات الألعاب الأولمبية في كرة القدم، بعد 26 سنة من المشاركة الوحيدة في موسكو 1980.

وبرز المنتخب الجزائري المشكل كليا من لاعبين محليين خلال كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة في داكار العام الماضي، عندما خسر النهائي أمام منتخب نيجيريا.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

الإصابة تُبعد أحد ركائز المنتخب التونسي عن المباراة الحاسمة امام زيمبابوي

من المنتظر ان يعوّض الحارس رامي الجريدي زميله ايمن البلبولي في حراسة مرمى المنتخب التونسي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *