free statistics الجيش السوري يستعد لاسترجاع مدينة تدمر الأثرية من تنظيم ”داعش” – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / الجيش السوري يستعد لاسترجاع مدينة تدمر الأثرية من تنظيم ”داعش”

الجيش السوري يستعد لاسترجاع مدينة تدمر الأثرية من تنظيم ”داعش”

تستعد قوات الجيش السوري لاستعادة السيطرة على مدينة تدمر الأثرية من مسلحي تنظيم “داعش”، حسبما نقلت وسائل الإعلام السورية الرسمية، الخميس.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد امن سيطرة قوات النظام على تلة استراتيجية على مشارف المدينة بعد أيام من القتال، حسبما نقلت وسائل الإعلام الرسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وبث التلفزيون السوري الرسمي مشاهدا يبدو فيها أن الوحدات الحكومية تدخل الجزء الجنوبي الغربي من المدينة، وقال أحد مراسلي التلفزيون إن الجيش “على وشك إعلان تطهير تدمر من إرهابيي داعش،” على حد تعبيره.
وقام الجيش السوري “بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش قبل سقوط عدد منهم قتلى وفرار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم”، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.
كما نقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تابعت تقدمها باتجاه مدينة تدمر بعد سيطرتها على جبل الطار” الذي يقع غرب قلعة تدمر بحوالي ثلاثة كيلومترات، وذلك بعد “القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم داعش وتدمير تحصيناته في المنطقة.”
ويُذكر أن “داعش” دمر قوس النصر الأثري في مدينة تدمر الأثرية بمحافظة حمص السورية، في أكتوبر الماضي، وقال حينها المدير العام للآثار والمتاحف السورية، الدكتور مأمون عبد الكريم: “إرهابيو داعش يدمرون قوس النصر الأثري في مدينة تدمر”.

وكالات
Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

والد الفنان سعد المجرد يكشف موعد خروج ابنه من السجن

كتب أمس السبت 21 جانفي 2017 الفنان البشير عبدو والد الفنان سعد المجرد عبر حسابه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *