free statistics المعارضة توّفق في اعداد وثيقة موحدّة للمقترحات تدخل بها الحوار الوطني حول حكومة الوحدة الوطنية. – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / سياسة / المعارضة توّفق في اعداد وثيقة موحدّة للمقترحات تدخل بها الحوار الوطني حول حكومة الوحدة الوطنية.

المعارضة توّفق في اعداد وثيقة موحدّة للمقترحات تدخل بها الحوار الوطني حول حكومة الوحدة الوطنية.

استضافت أحزاب الميثاق المتكونة من ائتلاف حزبي يضم الحزب الإشتراكي وحزب العمل الوطني الديمقراطي وحزب الغد وحزب الطريق وحزب الثوابت، إجتماع الأحزاب التقدمية الديمقراطية التي تضم كلا من الجبهة الشعبية والحزب الجمهوري وحزب المسار الديمقراطي الإجتماعي وحركة الشعب ، وهو يخصّ مواصلة المشاورات والإستعدادات الأخيرة للحوار الوطني حول مبادرة حكومة الوحدة الوطنية الذي سينطلق غدا الإربعاء.

وقد بين الأمين العام لحزب الغد عمر الشاهد انه تم تكوين لجنة اتصال ستتولى مواصلة النقاش مع الأطراف الإجتماعية والسياسية. كما تمّ ولأول مرة انجاز وثيقة جامعة لكل رؤى المعارضة السياسية أشرف على صياغتها فريق متكون من 25 خبيرا.وهي عبارة على وثيقة اقتصادية واجتماعية تحتوي سلما للأولويات والملفات الحارقة حيث انها تضم المقترحات التي ستدخل بها المعارضة في الحوار الوطني.

هذا وبين عمر الشاهد ان الأحزاب التقدمية الديمقراطية ستقوم بمواصلة التنسيق والعمل المشترك من أجل الدفاع عن الخيارات التي ستخرج البلاد من الوضع المتردي الذي تعيشه. من جهته أفاد عصام الشابي ان هذه المرحلة هي مرحلة حوار حول المضامين مضيفا ان قضية هيكلية الحكومة وتركيبتها هي مسألة مؤجلة إلى حين التوافق حول السياسات القادمة والأولويات.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

متابعة: الإبقاء على لطفي العماري في حالة سراح

بعد أن تم اليوم إستنطاق الإعلامي لطفي العماري، قرر قاضي التحقيق بالمكتب 18 بالمحكمة الإبتدائية بتونس، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *