free statistics نقابة القضاة التونسيين تطالب بحل اللجنة البرلمانية للتحقيق في “وثائق بنما” – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / نقابة القضاة التونسيين تطالب بحل اللجنة البرلمانية للتحقيق في “وثائق بنما”

نقابة القضاة التونسيين تطالب بحل اللجنة البرلمانية للتحقيق في “وثائق بنما”

طالبت نقابة القضاة التونسيين اليوم الثلاثاء 21 جوان 2016 رئيس مجلس نواب الشعب بحل اللجنة البرلمانية للتحقيق فيما يعرف بـ “وثائق بنما”. وطالبت النقابة في بيان لها رئيس البرلمان بإحالة كل ما توفر لدى هذه اللجنة من معطيات ومؤيدات إلى قاضي التحقيق المتعهد بالقضية محذرة من أن يكون إحداث هذه اللجنة ” مدخلا لإحداث لجان أخرى على المقاس كلما أريد سحب أي ملف من القضاء ” .

واعتبرت النقابة أن تكوين لجنة صلب مجلس نواب الشعب للبحث في “وثائق بنما” يعد ضربا لمبدأ الفصل بين السلط الذي كرسه الدستور، ويعد تدخلا من السلطة التشريعية في صلاحيات السلطة القضائية ويعطي انطباعا سيئا لدى الرأي العام بوجود صراع بين السلطتين ويكون ذريعة لعدم احترام السلطة القضائية ومدخلا لاستهدافها في مراحل أخرى”.

وأكدت النقابة في بيانها أنه “لا قيمة قانونية لأي عمل تقوم به اللجنة البرلمانية المذكورة” و أنه “كان حريا بمجلس نواب الشعب تكوين لجنة تعنى بمعاينة الظروف المهينة التي تعمل في إطارها السلطة القضائية وخاصة القطب القضائي المالي”. وشددت النقابة في هذا الصدد على أن الخلاف بين السلطة القضائية وبعض الجهات الأخرى ” هو خلاف مبدئي بين من يؤمن بوحدة الدولة وبين من يسعى إلى ابتزاز مؤسساتها” مؤكدة عزمها على وضع حد لنزيف التعدي على السلطة القضائية وعدم احترام المؤسسات .

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الاثنين 23 جانفي 2017

تكون حالة الطقس غدا  الاثنين 23 جانفي 2017، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس مغيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *