free statistics توضيح وزارة الصحّة بخصوص استعمال أحد الأطباء مستلزما طبّيّا منتهي الصلوحيّة | شبكة المدار نيوز
الخميس , 1 ديسمبر 2016
الرئيسية / الإجتماعية / توضيح وزارة الصحّة بخصوص استعمال أحد الأطباء مستلزما طبّيّا منتهي الصلوحيّة
nom de ton image
توضيح من وزارة الصحة

توضيح وزارة الصحّة بخصوص استعمال أحد الأطباء مستلزما طبّيّا منتهي الصلوحيّة

أصدرت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 21 جوان 2016، بلاغا توضيحيا وذلك تبعا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول تعمّد أحد الأطبّاء بمصحّة خاصّة بالعاصمة استعمال مستلزم طبّي منتهي الصلوحيّة لإجراء عمليات قسطرة على عدد من مرضى القلب.

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أنها وعلى إثر ورود شكوى من أحد المرضى على التفقدّية الطبّية بوزارة الصحّة تولّى فريق من هذه الإدارة التّدقيق في الأمر وذلك منذ شهر ماي 2016 وتبيّن من خلال الأبحاث حصول تجاوزات في قاعة القسطرة بالمصحّة المعنيّة.

وأشارت إلى أنه تمّ إعداد تقرير مفصّل حول هذه الإخلالات وإعلام الجهات المعنيّة بالموضوع لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة ومتابعة الحالة الصحية للمتضرّرين. وأضافت وزارة الصحة أن مصالح وزارة الصحّة اتخذت قرارا بغلق قاعة القسطرة كإجراء تأديبي في انتظار استكمال بقيّة الأبحاث في هذه السّابقة الخطيرة. وأكدت الوزارة التزامها المطلق بحماية صحّة المواطنين من خلال التزام كلّ المتدخلّين باحترام الأخلاقيات الطبية والتعهّد بضمان جودة الخدمات الصحّية في القطاعين العمومي والخاص بما يسهم في الحفاظ على سمعة الطبّ التّونسي ويدعم رصيد الثقة في المنظومة الصحّية الوطنيّة.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

capture

جندوبة: العثور على جثّة طفل الـ 14 سنة تتدلّى بشجرة

عثر مساء اليوم على جثة طفل يبلغ من العمر 14 سنة و هو تلميذ بالمدرسة الاعدادية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع