free statistics “خارطة طريق” الوصول إلى حكومة الوحدة الوطنية – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / “خارطة طريق” الوصول إلى حكومة الوحدة الوطنية

“خارطة طريق” الوصول إلى حكومة الوحدة الوطنية

يلتئم غدا بقصر قرطاج الاجتماع الثالث للحوار حول تشكيل حكومة وحدة وطنية استجابة للمبادرة التي أطلقها رئيس الدولة في حواره التلفزي، لمناقشة أولويات حكومة الوحدة الوطنية وخاصّة المضامين الاقتصادية والاجتماعية التي يجب ان تحدّد رؤيتها لاخراج تونس من أزمتها الخانقة. وستطرح على المشاركين مناقشة الوثيقة التأليفية التي أرسلتها رئاسة الجمهورية للأحزاب والمنظمات الوطنية للاطلاع عليها بتاريخ 18 جوان 2016 وتقديم مقترحاتهم واعداد تعديلاتهم التي ستستعرض في اللقاء المنتظر بمشاركة 10 أحزاب وثلاث منظمات.

يذكر أن الوثيقة تضمنّت 5 أولويات: وهي كسب الحرب على الارهاب، مقاومة الفساد واعلان الحرب عليه، دفع التنمية واحياء الأمل لدى الشباب ورابعا ارساء سياسة المدينة والجماعات المحلية وخامسا اصلاح الادارة وتبسيط اجراءاتها. وذيّلت الوثيقة بأولويات عامة منها الاسراع في تفعيل الاصلاح الجبائي والاسراع في اتمام ارساء المؤسسات الدستورية واحداث المجلس الوطني للحوار الاجتماعي، اصلاح منظومة الصحة العمومية بما يضمن الارتقاء بجودة الخدمات وتقريبها من المواطنين والحدّ من هدر الامكانيات وتخفيف الضغط على الصناديق الاجتماعية وأخيرا ربط منظومات التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على قاعدة التوافق الوطني.

ووفقا لمصادرنا في المدار نيوز فإنه من المنتظر الحسم في أولويات الحكومة ومن ثمّ تنطلق المشاورات حول الهيكلة خلال الايام القادمة. يذكر ان الرئاسة حددت موعد الأربعاء 29 جوان 2016 كاخر أجل للانتهاء من المرحلة الأولى من المبادرة بعد استكمال الأولويات والهيكلة ليتمّ فتح النقاش حول اسم رئيس الحكومة الذي سيخلف الحبيب الصيد.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الغد الثلاثاء 24 جانفي 2017

يكون الطقس غدا الثلاثاء 24 جانفي 2017  حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كما يلي: – طقس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *