free statistics إيران تحبط تفجيرات في طهران ومدن أخرى – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 17 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / إيران تحبط تفجيرات في طهران ومدن أخرى

إيران تحبط تفجيرات في طهران ومدن أخرى

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية الاثنين، عن إحباط عدد من المخطّطات لتنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران ومدن أخرى، فيما وصفته بأنّه مخطّط ضخم من متطرّفين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء إنّه تمّ التّخطيط لتنفيذ سلسلة من التّفجيرات في أماكن عدّة من البلاد خلال الأيّام القادمة، وتمّ إلقاء القبض على الارهابيّين وضبط عدد من القنابل وكمّيات كبيرة من المتفجّرات”.

وقد أحبطت السّلطات الايرانية مخطّطا ارهابيا كان سيستهدف المدنيّين في مناسبات دينيّة في شهر رمضان، وتم العثور على عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات كبيرة من المواد المتفجرة.

كما شهدت طهران  انتشار أمنيّا في الشّوارع ومحطّات المترو، ووصلت معلومات للسّلطات الإيرانية من العراق مفادها نيّة الارهابيين تنفيذ تفجيرات ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة انتماء من خططوا لهذه الهجمات الارهابية.

وكان الأمين العام لمجلس الأمن القومي في إيران،علي شمخاني قد كشف عن إحباط عمليّات انتحارية كان مخطّطا لها في شهر رمضان بالعاصمة طهران، مضيفا أن عدة أشخاص اعتقلوا مطلع جوان اعترفوا بالتّخطيط لشنّ عمليات إرهابية انتحارية لاستهداف مساجد. وقال شمخاني في تصريح صحفي إنّ “جهاز الاستخبارات تمكّن من القبض على إرهابيّين كانوا يخطّطون لشنّ عمليات في شهر رمضان ضدّ مساجد في العاصمة طهران”.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

جنسية الفتاتين العربيتين اللتين كانتا مع منفذ هجوم إسطنبول لحظة القبض عليه

كشفت وسائل إعلام تركية، عن اعتقال قوات الأمن التركية 3 فتيات من جنسيات إفريقية كن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *