free statistics متشدّدون يهاجمون حفلا موسيقيّا بتركيا معترضين على شرب الخمر برمضان – شبكة المدار نيوز
الخميس , 12 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / متشدّدون يهاجمون حفلا موسيقيّا بتركيا معترضين على شرب الخمر برمضان

متشدّدون يهاجمون حفلا موسيقيّا بتركيا معترضين على شرب الخمر برمضان

 هاجم عدد من الرجال حفلا موسيقا أقامه عشاق فرقة “راديوهيد” البريطانيّة بأحد المتاجر الموسيقيّة وعرضوا خلاله بصوت عال مقاطع من أحدث أغاني الفرقة، وقام المهاجمون بالاعتداء على عدد من الحاضرين، وذلك في عمليّة تبدو وكأنّها للاحتجاج على شرب جمهور الحفل للخمر أثناء شهر رمضان.

وأشارت التّقارير إلى أنّ الحادث بُثّ مباشرة في فيديو على موقع “بريسكوب،” حيث دخل المهاجمون المجهولون وهم يهتفون بعنف قائلين: “اغلقوه، اغلقوه” بينما كان الحاضرون يستمعون إلى أغنيات الفرقة الجديدة ضمن حدث جرى في أكثر من مدينة بالعالم في الوقت نفسه.

ويُظهرالفيديو المهاجمين، والمُعتقد أنهم من الحي ذاته، وهم يطردون شخصا بالقوة من المكان الذي أُقيم به الحفل، ليعود أحدهم بعد لحظات قليلة من الهتاف بالخارج ويصرخ في الحفنة المتبقية من الناس ليخرجوا من المتجر قبل أن يقوم بالطرق على صفيحة تحتوي البيرة صارخا: “ألا تخجلون فعل ذلك في رمضان؟

ثم انطفأت أنوار المكان وسُمعت أصوات في الخلفية تصرخ: “سأقتلك،” و”سأحرقك حيّا بالداخل.”

وأدانت الفرقة العنف في بيان قائلة: “قلوبنا مع الذين تعرضوا للهجوم في “فيلفيت انديغراوند” بإسطنبول. نأمل أننا سنستطيع في يوم من الأيام النظر لأعمال العنف المتعصّب هذه كأشياء من الماضي القديم. أما الآن، يمكننا فقط تقديم الحبّ والدّعم لمعجبينا في إسطنبول.”

ورغم عدم وقوع إصابات خطيرة، ضُرب أحد الحضور بزجاجة على رأسه واحتاج لعناية طبيّة.. وقد نقل إلى مستشفى  وتلقى العلاج هناك.

ويذكر أن تركيا تعاني تراجعا في السّياحة وسط مخاوف من هجمات إرهابية من قبل داعش وهجمات حزب العمّال الكردستاني.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

إصابة المئات في طهران أثناء تشييع رفسنجاني

أعلن رئيس منظمة الإغاثة والإنقاذ في إيران، مرتضى سليمي، إصابة 627 شخصا أثناء مراسم تشييع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *