free statistics إيقاف 5 تونسيّات في الجزائر تورّطن في تهريب الكوكايين في حقائب صنعت في البرازيل | شبكة المدار نيوز
الخميس , 1 ديسمبر 2016
الرئيسية / الإجتماعية / إيقاف 5 تونسيّات في الجزائر تورّطن في تهريب الكوكايين في حقائب صنعت في البرازيل
nom de ton image
تهريب الكوكايين تونسيات

إيقاف 5 تونسيّات في الجزائر تورّطن في تهريب الكوكايين في حقائب صنعت في البرازيل

تمكّنت الشّرطة الجزائرية من تفكيك عصابة دوليّة لتهريب المخدرات بالجزائر العاصمة كان بحوزتها ما يقارب 6 كلغ من مخدر الكوكايين، وفق ما أعلن عنه اليوم الأحد رئيس فرقة مكافحة الاتجار غير الشّرعي للمخدّرات والمؤثّرات العقلية بشرطة العاصمة.

ومكّنت هذه العمليّة من إيقاف أفراد عصابة دولية لتهريب المخدّرات الصّلبة والمتكوّنة من 5 فتيات تتراوح اعمارهن بين 24 و 38 سنة من جنسيّة تونسيّة حاولن جعل الجزائر محطة عبور للمخدّرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

وقد انطلقن من البرازيل باتجاه الإمارات العربية (دبي) ثم الجزائر حيث كان يفترض أن يتوجّهن بعدها إلى أوروبا.
وتمّ رصد التحركات المشبوهة للمعنيات منذ حوالي ستة أشهر بحكم عدم وجود أي داعي لتنقلاتهم نحو الجزائر. قبل أن يتم ضبطهن الأسبوع المنصرم على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام متلبّسات بحيازة 5,734 كلغ من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة .

وقد جنّدت الفتيات بتونس من قبل مجموعة إجرامية دولية بطريقة ممنهجة ومدروسة بعد التّحري عن ظروفهن الاجتماعية الصعبةّ وباستعمال سياسة الإغراء المادي والاستفادة من انعدام التأشيرة بين تونس والبرازيل لضمان رحلاتهن .

واستعملت العصابة طريقة إخفاء “مبتكرة” للمخدرات بداخل حقائب يد نسوية وحقائب سفر مدفوعة تمثلت في صفائح مدعمة بتلك الحقائب لا يمكن رصدها عن طريق جهاز السكانير.

وحسب مجريات التحقيق فان تلك الحقائب تصنع بطريقة سريّة ومتقنة في ورشات بالبرازيل موجّهة خصيصا لشبكات المخدرات لتمريرها عبر الحدود دون اكتشافها بالرغم من عمليات التفتيش الدقيقة، وحسب المتحدث تخضع حاليا المحجوزات للخبرة العلمية من اجل التّعرف على نوعية المادّة المستعملة في صناعة تلك الحقائب .

ويشار إلى أنّ المشتبه فيهن تمّ تقديمهن أمام النيابة وقد صدر في حقهن أمر إيداع رهن الحبس الاحتياطي, فيما لا زال التحقيق متواصلا في القضية من اجل الوصول إلى جميع الأطراف المتورطة فيها.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

capture

جندوبة: العثور على جثّة طفل الـ 14 سنة تتدلّى بشجرة

عثر مساء اليوم على جثة طفل يبلغ من العمر 14 سنة و هو تلميذ بالمدرسة الاعدادية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع