free statistics وداعا لغسيل الكلى : تكنولوجيا النانو فلتر كلي صناعية تحاكي البشرية – شبكة المدار نيوز
السبت , 14 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / وداعا لغسيل الكلى : تكنولوجيا النانو فلتر كلي صناعية تحاكي البشرية

وداعا لغسيل الكلى : تكنولوجيا النانو فلتر كلي صناعية تحاكي البشرية

بارقة أمل للملايين من مرضي غسيل الكلي حول العالم يمثلها مشروع القرن بمنحة تبلغ 6000000 $ طور علماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF) وجامعة فاندربيلت تكنولوجيا النانو الجديدة كلية صناعية تزرع جراحيا داخل جسم الانسان لتقوم بنفس وظائف الكلي البشرية .في سبتمبر وقد تم اختيار المشروع من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ميني كلية صناعية.
باستخدام تكنولوجيا النانو فلتر nanofilters ، اخترع الباحثون نموذج الكلى الصناعية الذي يعمل على ضغط الدم ويمكن زرعها جراحيا . الآن طور علماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وجامعة فاندربيلت جهاز يحاكي وظيفة الكلى البشرية. بشكل مثير للدهشة، وذلك باستخدام تقنية النانو فلتر السيليكون nanofilter لإزالة السموم والأملاح وبعض الجزيئات الصغيرة، والماء من الدم، الجهاز الذي حجمة مثل حجم كوب، تم تصميمه ليعمل بدون مضخة أو طاقة كهربائية يعمل فقط على ضغط الدم.

تكنولوجيا النانو فلتر السيليكون توفر العديد من المزايا أكثر من الفلاتر المستخدمة حاليا في أجهزة غسيل الكلى، بما في ذلك حجم المسام أكثر اتساقا. وسيتم ربط الكلى الاصطناعية داخليا لإمدادات الدم للمريض والمثانة. سيتم زرعها بالقرب من الكلى في المريض ،الجهاز بديل لغسيل الكلى كحل دائم لإنهاء مرحلة المرض الكلوي

هل تعلم ان أكثر من 400،000 اميركي لديهم أمراض الكلى في المراحل النهائية ، وهذا العدد يتزايد بنحو 5-8٪ سنويا على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية. حوالي 100،000 مريض فشل كلوي نهائي جديد في كل عام، ويكاد يصل إلى الموت. أفضل علاج للفشل الكلوي هي كلية جديدة. في الواقع زرع الكلى يمنح أفضل النتائج وبأقل تكلفة . ولكن للأسف زراعة الكلي وهيا أفضل علاج متاح فقط لأقلية صغيرة من المرضى تتم فقط حوالي 20،000 عملية زراعة كلى سنويا .

الهدف من تكنولوجيا النانو فلتر السيليكون nanofilters هو زرع جهاز من شأنه القيام بوظائف الكلي البشرية ومتاحة لكل مريض تؤدي الكلى العديد من المهام الحيوية للحفاظ على المريض بصحة جيدة . كما ان هدف المشروع هو إيجاد حل دائم لمشكلة الندرة في زراعة الأعضاء. وزيادة الخيارات المتاحة للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن وإلا فإنهم سيتعرضون أجباريا للقيام بغسيل الكلى

تكنولوجيا النانو فلتر السيليكون كلى صناعية يجري تطويرها لتكون متصلة داخليا لإمدادات الدم للمريض والمثانة بواسطة فريق وطني امريكي من العلماء والمهندسين في الجامعات والشركات الصغيرة والعمل على جعل الكلى الاصطناعية متاحة لجميع للمرضى.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

طقس الليلة: أمطار رعدية متفّرقة والحرارة تصل 4 درجات بعدة جهات

من المنتظر أن يشهد طقس الليلة الخميس 13 جانفي 2017، تجّمعا للسحب مع تسجيل أمطار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *