free statistics صفاقس:المحكمة العسكرية ترفض الإفراج عن المقدّم فيصل الرماني وتأجل القضيّة – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / صفاقس:المحكمة العسكرية ترفض الإفراج عن المقدّم فيصل الرماني وتأجل القضيّة

صفاقس:المحكمة العسكرية ترفض الإفراج عن المقدّم فيصل الرماني وتأجل القضيّة

رفضت المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس يوم أمس الاثنين مطلب السراح المؤقت في حق المقدم فيصل الرماني الموقوف منذ 11 جوان 2012 على خلفية تورطه في أحداث السجن المدني بالمهدية، كما قررت الهيئة المنتصبة تأجيل النظر في القضية إلى يوم 15 فيفري من السنة المقبلة استجابة للقائم بالحق الشخصي المحامي الأستاذ زبير الوحيشي .

الشروق ـ مكتب صفاقس:
المتهم المقدم فيصل الرماني حضر يوم أمس إلى المحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس بحالة إيقاف في القضية عدد 59355 التي تورط فيها بصفته مدير سجن المهدية رفقة 3 من زملائه جميعهم بحالة سراح بتهمة «القتل العمد ومحاولة القتل العمد وانفراد الأول زيادة على ذلك بالإعتداء على أمن الدولة الداخلي بحمل السكان على إثارة الهرب والقتل والسلب بالتراب التونسي وحمل شاهد على الشهادة زورا».
وقد طالب لسان الدفاع بالإفراج المؤقت عن المتهم المقدم فيصل الرماني، في حين طالب الأستاذ زبير الوحيشي محامي الضحايا تأجيل النظر في القضية للقيام بإجراءات الحق الشخصي واستدعاء المكلف العام بنزاعات الدولة ..
وقد استجابت الهيئة المنتصبة إلى طلب القائم بالحق الشخصي في التأجيل ورفضت الإفراج المؤقت عن المتهم الرئيسي في هذه القضية التي عرفت يوم أمس أجواء مشحونة نسبيا بالبهو الخارجي للمحكمة وخارج فضاء القاعة بين طرفي النزاع ..
وعلى إثر إفصاح الهيئة المنتصبة عن التأجيل ورفض الإفراج، صاح عدد من أفراد عائلات الضحايا «يحيا العدل..»، مطالبين بمقاضاة الجناة.

نفس هذه المطالب تقريبا ، أفصح عنها يوم أمس عدد من أفراد عائلات الضحايا أمام وسائل الإعلام، في حين طالب أفراد عائلة المتهم وزملاؤه وعدد من النقابيين بالإفراج عن مدير سجن المهدية سابقا مؤكدين أن زميلهم دفع ثمن خلافه مع قيادات سياسية متمسكين ببراءته وبثقتهم الكبيرة في القضاء العسكري والكلام دائما لزملائه وأفراد عائلته الذين أضافوا لـ «الشروق» أن النية تتجه نحو تدويل القضية. ومن المعلوم أن المقدم فيصل الرماني قد تمت إحالته على التقاعد الوجوبي بعد الثورة،  وهو موقوف منذ أكثر من 41 شهرا على ذمة قضية سجن المهدية الذي عرف أحداث مشابهة لكل سجون تونس تقريبا في الليلة الفاصلة بين 14 و15 جانفي ليلقى 6 سجناء مصرعهم.

المصدر:الشروق

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

إيقاف 724 شخصا مفتّشا عنهم في قضايا مختلفة

في إطار التصدي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام،تمكنت وحدات الأمن والحرس الوطنيين يوم 18 جانفي 2017 في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *