free statistics بلجيكا تتلقى تحذيرات من وقوع هجمات لتنظيم الدولة على أراضيها – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / بلجيكا تتلقى تحذيرات من وقوع هجمات لتنظيم الدولة على أراضيها

بلجيكا تتلقى تحذيرات من وقوع هجمات لتنظيم الدولة على أراضيها

تلقت السلطات البلجيكية تحذيرات أمنية مفادها أن مجموعة من عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية غادروا سوريا باتجاه بلجيكا في الأيام العشرة الماضية، وأنهم على استعداد لاستخدام الأسلحة أو تنفيذ هجمات مسلحة.

وبالرغم من تلك التحذيرات، أبقى مركز الأزمات البلجيكي الذي يشرف على مراقبة التهديدات الأمنية، على مستوى التأهب في الدرجة الثالثة.

وقال المركز إن تلك التحذيرات تم نقلها إلى كل القوات الأمنية العاملة على مستوى التراب البلجيكي، لكن لا توجد نية لرفع مستوى التأهب إلى درجته القصوى، بما يعني أن هجوما ما على وشك الوقوع فعلا.

وقالت صحيفة أيتش. دي البلجيكية إن التحذير صدر عن خلية مكافحة الإرهاب البلجيكية، التي أشارت إلى أن “مجموعة من أتباع تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية غادروا سوريا منذ أسبوع ونصف للوصول إلى أوروبا عبر تركيا واليونان، وأنهم يسافرون بدون جوازات سفر، مستغلين مراكب للمهاجرين غير الشرعيين أو اللاجئين.

وقال مراسل بي بي سي في بروكسل إن تقارير في وسائل الإعلام البلجيكية افادت بأن التحذيرات أرسلت إلى كافة مراكز الشرطة البلجيكية، وفيها تفاصيل حول تلك المجموعة التي تنوي تنفيذ هجمات في بروكسل وباريس على الأرجح.

وأشارت تلك التقارير إلى ان التحذيرات التي تلقتها الشرطة تضم أيضا الأهداف المحتملة من تلك المخططات وهي هجوم على أحد المراكز التجارية الكبرى في العاصمة بروكسل، ومحطة للشرطة، بالإضافة إلى أحد فروع مطعم ماكدونالد.

وما زالت بلجيكا تبقي درجة التأهب من وقوع هجمات مسلحة في الدرجة الثالثة منذ الهجمات الدامية التي وقعت في باريس في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

كما أصدر مركز الأزمات البلجيكي تحذيرات في إبريل نيسان الماضي مفادها أن عناصر من تنظيم الدولة يرجح وصولهم إلى أوروبا لتنفيذ هجمات.

وكالات

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

مقتل ثمانية مصريين في سقوط قذيفة بشمال سيناء

 سقطت أمس السبت قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية التي تشهد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *