free statistics أ إلى هذا الحدّ غاظك ما فعلته “جوهرة” يا منير بن صالحة؟ – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / أ إلى هذا الحدّ غاظك ما فعلته “جوهرة” يا منير بن صالحة؟

أ إلى هذا الحدّ غاظك ما فعلته “جوهرة” يا منير بن صالحة؟

بقلم: نجيب الخويلدي

يبدو أن شد الحبل انتهى بين الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي ووكيل امره في تونس الأستاذ منير بن صالحة وبين القائمين على شؤون قناة التاسعة.. فبعد تظلم بن علي وتكليف محاميه برفع دعوى الى القضاء حتى يوقف بث “آلو جدة”، اتفق بن صالحة مع معز بن غربية والأستاذ فتحي المولدي وربما آخرين على أن تحذف كل اللقطات التي تتضمن تجريحا لشخص بن علي، مع الابقاء طبعا، على كل ما يعتبر نقدا غايته الاضحاك وليس التشفي أو التحريض أو الانتقام.. كما جاء في الحديث الذي أدلى به بن صالحة للاذاعة الوطنية أمس أن الزين راغب في العودة الى تونس و المثول أمام القضاء على أن يكون قضاءا مستقلا، غير مطلوب منه ان يبرّئه من كل التهم العالقة به، ولكن أن تكون أحكامه نزيهة وغير محكومة بضغوطات سياسية من أي شق كان..

وبعد أن ذكر الاستاذ الظروف التي كلفه فيها بن علي بتولي الدفاع عنه في أي قضية تنشر في المحاكم التونسية، أكّد أن منوبه يرفض أي تعاط مع هيئة الحقيقة والكرامة بحجة أن أعضاءها خصوم سابقون له، وبالتالي فهم غير مؤهلين لأن يكونوا حكما وفي نفوسهم رغبة في الثأر والتشفي.

وعاب بن صالحة وبلهجة حادة ومتشنجة على اذاعة”جوهرة اف ام” اتصالها بمحامي بن علي االبناني أكرم عزولي رغم أن الجميع يعرفون أنه نوب الأستاذ منير بن صالحة للترافع عنه في كل قضاياه في تونس، والحادثة الأخيرة تونسية مائة بالمائة، وقال في هذا السياق: أيعقل أن يهاتف شخصا كوريا  ليسأله ما اذا كانت الأمطار تنزل في تونس أم لا ..

ولئن كان بن صالحة محقا في ما آخذ عليه “جوهرة اف ام” (اذاعة تبث من سوسة) وددنا لو لم نستشف ثورة وغيظا في نبراته، فقد كان سخطه على هذه المحطة الاذاعية جليا في كل كلمة نطق بها.. ان “جوهرة اف ام” اذاعة جهوية وليست في حجم الاذاعة الوطنية أو موزاييك حتى تؤاخذ بكل تلك الحدة على تجاهلها لمنير بن صالحة ان كان متعمدا طبعا.. ان مستمعي “جوهرة” عددهم محدود، ولو لم يذكر الأستاذ تقصيرها في حقه ما علمنا عنه أبدا.

أستاذنا: صحيح انك لم تقل ما يسيء لهذه الاذاعة، ولكن ليتك كنت أكثر ضبطا للنفس وأقل حنقا، فالحكاية فارغة والتقصير لا يرتقي الى مرتبة الجريمة، ولا حتى الجنحة، ولا حتى المخالفة.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

بعد موجة “الانتقادات”…كريم الغربي يرد بصورة جديدة صحبة خطيبته

بعد أن تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي صورة خطوبة الكوميدي كريم الغربي والتي لاقت العديد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *