free statistics الطائفة اليهودية تتظلّم لدى هيئة الحقيقة والكرامة – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 11 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / الطائفة اليهودية تتظلّم لدى هيئة الحقيقة والكرامة

الطائفة اليهودية تتظلّم لدى هيئة الحقيقة والكرامة

طلبت الطائفة اليهودية أمس الثلاثاء بشكل رسمي من هيئة الحقيقة والكرامة المكلفة بتفعيل قانون العدالة الانتقالية، التحقيق في “الانتهاكات” طالت مواطنين يهودا منذ استقلال تونس عن فرنسا سنة 1956, و رد الاعتبار لهم. وأعلنت الهيئة ان ممثل مكتب الطائفة اليهودية التونسية وازن موردخاي وموسى وازن ممثل كبير أحبار تونس حاييم بيتان، قدما للهيئة ملفا يتعلّق بالانتهاكات التي تعرّض لها اليهود التونسيون. وطالب مورتخاي وبيتان في رسالتين الى الهيئة تضمنا المحتوى نفسه”بالبحث والتحقيق في التجاوزات والانتهاكات وغيرها من التصرفات غير القانونية التي تعرض لها مواطنون تونسيون، ذنبهم الوحيد انهم منتمون للديانة اليهودية، وذلك منذ الاستقلال”.

وذكر في الرسالتين ( نشرتهما هيئة الحقيقة والكرامة على صفحتها الرسمية في الفايس بوك) تعرض عدد من اليهود للحرمان من الجنسية التونسية دون سبب، وهو انتهاك مؤلم، علاوة على الانتزاعات التي طالت املاكهم بمختلف المناطق دون مبرر ودون تعويض عادل، والاستيلاءات التي تمت على أملاك أخرى من أطراف مشبوهة”.

وأضافا” سنمدكم لاحقا بمؤيدات بخصوص المواطنين التونسيين اليهود الذين تعرضوا، لضيق سواء من كانوا داخل تونس او خارجها، املين ان يقع رد الاعتبار لهم”.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

فظيع/ صفاقس: القبض على شاب اغتصب ابنة عمه القاصر طيلة سبع سنوات وحاول التحرش بشقيقتها الصغرى

تمكنت  اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 الشرطة العدليّة بصفاقس الشماليّة من القبض على الشاب المتورط ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *