free statistics قايد السبسي يتحادث مع محمد الفاضل خليل وعبد الكريم الزبيدي وعبد الرحيم الزواري – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 11 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / سياسة / قايد السبسي يتحادث مع محمد الفاضل خليل وعبد الكريم الزبيدي وعبد الرحيم الزواري

قايد السبسي يتحادث مع محمد الفاضل خليل وعبد الكريم الزبيدي وعبد الرحيم الزواري

تحادث رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء بقصر قرطاج، تباعا مع كل من محمد الفاضل خليل وعبد الكريم الزبيدي وعبد الرحيم الزواري في إطار المشاورات حول مبادرة تكوين حكومة وحدة وطنيّة. يشار إلى أن محمد الفاضل خليل هو وزير أسبق للشؤون الاجتماعية في عهد بورقيبة وعمل سفيرا في عهد النظام السابق في عدد من البلدان آخرها الجزائر وكان من بين الأسماء المطروحة سنة 2013 لتعويض علي العريض على رأس الحكومة الانتقالية. أما عبد الكريم الزبيدي فقد شغل بالخصوص خطة وزير للدفاع بين سنتي 2011 و2013 ، في حين تقلد عبد الرحيم الزواري بالخصوص عددا من الحقائب الوزارية في عهد نظام بن علي..

يذكر أن رئيس الجمهورية يشرف غدا الأربعاء، على إجتماع يضم كلا من الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الى جانب المسؤولين الأول عن أحزاب حركة نداء تونس وحركة النهضة والاتحاد الوطني الحر وآفاق تونس وحزب المبادرة الوطنية الدستورية والمسار الديمقراطي الاجتماعي وحركة مشروع تونس وحركة الشعب، حسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي ، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء لـ (وات).

كما أشار السيناوي إلى أن المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية “متواصلة بنسق حثيث” حول محورين أساسيين يتمثلان في برامج وأولويات المرحلة القادمة وهيكلة الحكومة الوطنية ومنهجية عملها .

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

بالأسماء: قائمة النواب الممضين على عريضة ضد تصريحات “ايمانويل فالس” بشأن المرأة التونسية

عبّر نواب مجلس الشعب في الجلسة العامة التي انعقدت مساء أمس عن استيائهم من تصريحات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *