free statistics الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع

الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع

تعتبر الحلبة من أهم المكونات المستخدمة لحلّ مشكلة النحافة، والجزء الذي نستخدمه منها هو البذور. وللحلبة فوائد طبيّة كثيرة أيضاً، بسبب احتوائها على مواد بروتينيّة، فسفور، فيتامينات وأحماض مهمّة.

الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع

عند تناول الحلبة، يجب شرب الكثير لفتح الشهية، تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن. كما من المفيد شرب شاي الحلبة، الذي يعمل على زيادة الوزن. أضيفي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة على لتر ماء وغليها، ثمّ يصفّى الماء. يجب أخذ ملعقة كبيرة من هذا الماء كلّ ساعة كي يعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن.

إلى جانب مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والحلبة المطحونة، ويتمّ تناولها 4 مرات يومياً. أو يمكنك إضافة الحلبة إلى الطّعام كالسّلطات، أو بعض أنواع الحلويّات، كي تعطي النّتيجة المطلوبة وزيادة الوزن.

بالإضافة إلى امكانية نقع الحلبة بالماء لمدّة 12 ساعة، ثمّ غليها، تصفيتها، وخلط العسل مع الماء الناتج، وشرب كوب صباحاً وكوب مساء. أو اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع وزيت الحلبة، وادهني على الأماكن المراد تسمينها كالخدود أو الثدي.

أخيراً، لا بدّ من ذكر بعض مخاطر الحلبة في بعض الحالات، خصوصاً في فترة الحمل، وأوّل 3 أشهر من الحمل، لأنّه قد يؤدّي إلى الإجهاض، فمن المستحسن استشارة الطبيب قبل تناولها.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

الطقس بقيّة الليلة: درجات الحرارة تنخفض إلى الصفر

يكون الطقس هذه الليلة مغشى بسحب عابرة بالشمال مغيم جزئيا بالوسط والجنوب. وتكون الريح من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *