free statistics “داعش” يتبنى إطلاق النار في الملهى الليلي بمدينة أورلاندو الأمريكية – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / “داعش” يتبنى إطلاق النار في الملهى الليلي بمدينة أورلاندو الأمريكية

“داعش” يتبنى إطلاق النار في الملهى الليلي بمدينة أورلاندو الأمريكية

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن إطلاق النار في الملهي الليلي بفلوريدا، الذي أوقع 50 قتيلا، حسب وكالة إعلامية قريبة من التنظيم المتطرف.

قالت وكالة أعماق المرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” إن التنظيم يعلن مسؤوليته عن إطلاق النار في الملهى الليلي بفلوريدا، الذي أوقع 50 قتيلا. فيما أكدت تلفزيونات أمريكية الأحد أن مطلق النار في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا أعلن أنه بايع تنظيم “الدولة الإسلامية” في اتصال أجراه بخدمات الطوارىء الأمريكية.

ونقلت شبكة “إن بي سي” عن مصادر في الشرطة أن المشتبه بارتكابه المجزرة التي خلفت 50 قتيلا فجر الأحد داخل ملهى للمثليين، اتصل قبل لحظات من تنفيذ جريمته برقم الطوارىء 911 ليعلن مبايعته للتنظيم المتطرف.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الفرضية نفسها عن مسؤول أمريكي أوضح أن “الأف بي آي (مكتب التحقيقات الفدرالي) اتجه اعتقاده فورا إلى هجوم إسلامي بسبب الاتصال الهاتفي لمطلق النار والذي أعلن فيه مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية”.

وأضاف المسؤول عبر سي إن إن “نعلم بأنه خضع لتحقيق، على الأقل في الماضي. لم يكن في صلب هذه التحقيقات ولكن كان يشتبه بصلاته بمتطرفين إسلاميين وبتعاطفه مع الإيديولوجية الإسلامية المتطرفة”.

وأسفرت المجزرة داخل ملهى المثليين في أورلاندو الأحد عن 50 قتيلا و53 جريحا، وفق آخر حصيلة للسلطات التي بدأت تحقيقا في “عمل إرهابي”.

وكانت الحصيلة السابقة أفادت بوقوع 20 قتيلا ونحو أربعين جريحا. ونقلت شبكات تلفزيونية عدة أن المعتدي، الذي قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، يدعى عمر متين وهو أمريكي من أصل أفغاني مولود في 1986.

ووقع إطلاق النار في وقت مبكر اليوم الأحد في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص قبل العثور على جثة الشخص الذي يشتبه بأنه المسلح.

واعتبر إطلاق النار هذا الأسوأ والأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة.

فرانس 24/ أ ف ب

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

بالفيديو_تركيا: مقتل 37 شخصا جراء سقوط طائرة في ضواحي قرغيزستان

ارتفع عدد ضحايا سقوط طائرة شحن تركية صباح اليوم على منطقة سكنية في ضواحي العاصمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *