free statistics الحكومة الّليبية تسيطر على ميناء سرت و تتوغّل أكثر داخل المدينة – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالمية / الحكومة الّليبية تسيطر على ميناء سرت و تتوغّل أكثر داخل المدينة

الحكومة الّليبية تسيطر على ميناء سرت و تتوغّل أكثر داخل المدينة

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية السيطرة على ميناء سرت بعد معارك طاحنة تخوضها مع مقاتلي تنظيم “داعش” الذين يحاولون الدفاع عن معقلهم الرئيسي في ليبيا، وفق ما أعلنه المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص قبل قليل.

وأشار المركز إلى أن “القوات الليبية خاضت معارك ضارية سقط فيها عدد من الشهداء”، لافتًا إلى أن قوات البنيان المرصوص توّغلت كذلك اليوم الجمعة في شرق حي كوبري الغربيات ووصلت إلى وسط المدينة، كما أحكمت سيطرتها على كامل مناطق غرب وجنوب المدينة.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان القوات التابعة للحكومة الليبية سيطرتها أمس الخميس على بلدة هراوة التي تبعد 70 كيلومترًا شرقي سرت، كما أعلنت القوات ذاتها  عن تقدم كبير في سرت، لا سيما بعد إحكام السيطرة على ساحل المدينة، وتحرير عدد من الرهائن من تنظيم “داعش”.

وشّن سلاح الجو التابع للحكومة عددًا من الغارات على مناطق يتحصن بها مقاتلو داعش في المدينة، خاصة مجمع قاعات واغادوغو ومستشفى ابن سيناء وقد بث المركز مشاهد لمعارك بالمدفعية الثقيلة والدبابات، قال إنها تجري داخل سرت، مؤكدًا كذلك سقوط عدة قتلى بين صفوف البنيان المرصوص.

وسبق لقوات الوفاق أن أعلنت، منذ بداية عمليات البنيان المرصوص منتصف شهر ماي الماضي، تحريرها للعديد من المناطق القريبة من سرت، وتنفيذها لهجمات داخل مدينة سرت، في عملية تبتغي طرد التنظيم من المدينة التي أعلنها عاصمة له عام 2015 مستغلًا حالة الفراغ الأمني.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

فضيحةكبرى تهزّ بريطانيا: هل دفعت الحكومة ملايين الجنيهات تعويضات لداعش؟

تواجه الحكومة البريطانية فضيحة من العيار الثقيل، مع تصاعد شكوك بأنّ مبلغ 20 مليون جنيه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *