free statistics وجبة السّحور الصّحية لضمان النّشاط خلال اليوم – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
الرئيسية / متفرقات / وجبة السّحور الصّحية لضمان النّشاط خلال اليوم

وجبة السّحور الصّحية لضمان النّشاط خلال اليوم

وجبة السّحور أساسية فى رمضان تمنع الجوع والعطش وتعطي الجسم الطاقة التى تكفيه لأداء الأنشطة اليومية طوال النهار.

يفضل تناول الطعام الغني بالألياف التي تملأ المعدة وترفع نسبة معدل السكر بالدم يواجه بعض الصائمين في نهار رمضانَ عدداً من المشاكل الصحية.. فوجبةُ السحور لها أهمية كبرى اثناء الصيام، وأجمع الأطباء أن وجبةَ السحور أهم كثيراً من وجبة الإفطار في شهر رمضان.

هناك العديد من النصائح التي أقرها خبراء التغذية عند تناول وجبة السحور وذلك للحفاظ على صحتنا من الشعور بالصداع طيلة اليوم التالي من الصيام أو الشعور بالعطش.. لكن كيف يكون السحورصحياً؟

النصيحة الاساسية: من الأفضلِ تأخير وجبة السّحور لأن ذلك يساعد على التقليل من الشعور بالجوع والعطـش ويعـين الصائم على أداء مهامه اليومية دون تعبٍ أو إرهاق.

أمّا لمن يستصعب الاستيقاظ عند الثالثة صباحاً لتناول هذه الوجبة، “بإمكانه أن يقرّب وجبة السّحور لتناولها عند الواحدة أو الواحدة والنصف (أفضل من عدم التسحر أبداً). إنّما من الأفضل تأخير السحور وتناوله عند الثالثة للمحافظة على الماء والطاقة لغاية الإفطار”.

ويجب تجنّب كلّ السّوائل التي تحتوي على السكّر الذي يمثّل طاقة سريعة يقوم الجسم بحرقها بشكل سريع وهي غير مفيدة بعكس ما يعتقده البعض. لذا من الأفضل استبدالها بالسوائل كالماء والشاي.

ويجب تفادي القهوة والنسكافي. فلا داعي للقهوة لأنها تؤدي إلى الجفاف والعصير يؤدي إلى انخفاض الطاقة خلال اليوم. وإن كان ولا بدّ أخذ القهوة فمن المستحسن الاتجاه نحو الشاي الأخضر أو القهوة التركية أو “الإكسبريسو” ويجب أن نضمن أنّه إلى جانب القهوة هناك الماء.

Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

طقس اليوم: كثيف السحب مع أمطار محليّا رعديّة بأغلب الجهات

يكون الطقس اليوم الجمعة مغشى بضباب محلّي في الصباح بالسواحل الشرقيّة ثمّ مغيّم جزئيّا إلى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *